اتفاق إماراتي روسي على تعزيز الشراكة الاقتصادية

>  اتفق عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية الإماراتي خلال اجتماع مع نظيره الروسي أنطون سيلوانوف على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأكد الطاير خلال الاجتماع الذي عقد عبر تقنيات الاتصال المرئي، اليوم الأربعاء،على تعزيز العلاقات المالية والتجارة والاستثمار ومشاركة الإمارات في برنامج الشراكة العالمية للشمول المالي "GPFI" ضمن المسار المالي لمجموعة العشرين.

يذكر أن معدل نمو حجم التجارة غير النفطية بين الإمارات وروسيا وصل إلى 8% خلال العام الماضي ليبلغ 3.7 مليار دولار أمريكي في عام 2019.

وأشاد الطاير بعمق ومتانة العلاقات الثنائية التي تجمع بين الإمارات والاتحاد الروسي، مؤكداً ضرورة مواصلة الحوار بين البلدين الصديقين لتعزيز أطر التعاون وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والمالية والتجارية.

الشمول المالي

وحول برنامج الشراكة العالمية من أجل الشمول المالي GPFI، توجه الطاير بالشكر إلى روسيا على تعاونها ودعمها لاستمرار مشاركة الإمارات في البرنامج ضمن المسار المالي لمجموعة العشرين G20 للسنوات المقبلة بصفتها عضواً من خارج مجموعة العشرين.

وفيما يخص التعاون والشراكة في المجالات التجارية والاستثمارية، تباحث الطرفان حول سبل تسهيل وتعزيز السياحة والأعمال الروسية في دولة الإمارات.

كما استعرض الاجتماع الإجراءات التي اعتمدتها هيئة الأوراق المالية والسلع، الجهة المنظمة للأسواق المالية في الدولة، في عملية مراجعة مشروع قانون تنظيم إصدار وطرح الأصول المشفرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى