اختتام دورة التصوير الرياضي في قاعة أكاديمية العلوم والدراسات المصرفية

> عدن «الأيام» خاص :

> * بمشاركة 17 مصوراً رياضياً، أختتمت عصر أمس الدورة التدريبية في مجال التصوير الرياضي والتي أقيمت بعنوان (مهارات فن التصوير الرياضي) ، والتي كانت برعاية (أكاديمية العلوم والدراسات المصرفية) الكائنة في كريتر عدن ، وذلك ضمن تعاونها مع لجنة المصورين في الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي ، حيث حظيت الدورة بمشاركة واسعة من قبل المصورين الرياضيين بعدن.

* وقد اشتملت الدورة التدريبية للمصورين الرياضيين والتي استمرت لمدة 4 أيام على عدد من المحاور، وكانت البداية يوم الأحد الماضي وهو اليوم الأول للدورة ، حيث تعرف المشاركون فيه على نبذة تاريخية حول التصوير الرياضي في عدن ، وكذا التعرف على إيجابيات وسلبيات أداء المصورين الشباب ، وتجهيزات المصور والكاميرا والعدسات المناسبة للمباريات والبطولات ، وأوضاع الكاميرا المناسبة للتصوير الرياضي ، وهي المواضيع التي حاضر فيها الزميل مختار محمد حسن.

* وفي اليوم الثاني تعرف المشاركون في الدورة على مهارة (اختيار الكاميرا والعدسات المناسبة عند الشراء) وأهم مصطلحات التصوير الفوتوغرافي ، وكان ذلك في إطار محاضرة الزميل شفيع جمال الصديق .. أما في اليوم الثالث فقد تعرف المشاركون على برنامجي (فوتو شوب ولايت روم)، إضافة إلى أهمية معرفة برنامج اللايت روم ، باعتباره الرفيق الدائم للمصورين الفوتوغرافين ، خاصة وأن الكثيرين لايعرفون الفرق بينه وبين الفوتو شوب ، كما تم استعراض ومعالجة عدد من صور المشاركين وتصحيح أخطائها عبر برنامج اللايت روم ، كما تطرق الكل لمسألة (مثلث التعريض والعدسات) .. وكانت هذه المحاضرة من أهم المحاضرات التي أخذت وقتاً طويلاً بين المحاضر تامر باحميش والمشاركين في الدورة.

* أما في يوم ختام الدورة عصر أمس الأربعاء ، فكان عبارة عن تطبيق عملي ، على ملعب الهوكي لكرة القدم ، حيث تم استغلال مباراة كانت مقامة على الملعب ، وبعد انتهائها تم مناقشة كل الأمور التي حدثت في المباراة ومن كل الزوايا.

* وفي حفل الختام ألقى المصور الرياضي المخضرم أحمد محمد بافقيه كلمة تشجيعية لكل المشاركين مع سرد بعض الصور التي التقطها بنفسه بداية التسعينيات ، وخاصة مباريات الغريمين التقليديين (التلال ووحدة عدن) .. كما ألقى المدرب الرياضي المعروف فاروق المرحلي رئيس أكاديمية المرحلي لكرة القدم ، كلمة قصيرة شكر فيها كل المصورين الرياضيين ، وخاصة أولئك الذين ساهموا في رفع مستوى دوري الشهيد (نبيل القعيطي) ، وقام بعمل مفاجأة للجميع من خلال تقديم شهادات تقديرية لكل المشاركين في الدورة التدريبية حيث كانت بادرة أكثر من رائعة منه في الختام.

* الجدير بالذكر أن (أكاديمية العلوم والدراسات المصرفية) التي أقيمت في قاعتها هذه الدورة التدريبية للتصوير الرياضي ، تقع في مدينة كريتر ، وبالتحديد في شارع الرزميت عمارة الصري بجانب قصر السلطان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى