لقاء قبلي يدين الاعتداء على عاقل الرباط ويطالب بمحاسبة الجناة

> تبن «الأيام» خاص

> أدان لقاء موسع، جمع قبائل لحج وشخصيات اجتماعية وسياسية أمس الأول وبدعوة من مشايخ العزيبة، حادثة الاعتداء التي تعرض لها عاقل منطقة الرباط عبدالحكيم عبدالله فضل العزيبي من قبل أفراد يتبعون ألوية الدعم والإسناد بطريق عام بمديرية تبن قبل عدة أيام.

وطالب مشايخ قبائل العزيبة وآل البان والصبيحة، الحاضرون في اللقاء الذي عقد بجمعية العمبرة، باتخاذ الإجراءات القانونية من قبل السلطة المدنية والأمنية بالمحافظة ضد المعتدين وإحالتهم للتحقيق جراء ما ارتكبوه من اعتداء على مواطن أعزل يعد أحد أعيان منطقة الرباط وفي طريق عام، مؤكدين أن لجوءهم للطرق القانونية ليس ضعفا منهم ولكن تأكيدا على اتخاذهم قوة القانون كطريق سلمي لمحاسبة المعتدين، لافتين إلى أنهم سوف يتخذون العديد من الإجراءات والتصعيد في القضية في حالة عجز القانون عن محاسبة الجناة، معتبرين أن الاعتداء على عاقل الرباط عبدالحكيم عبدالله فضل يعد اعتداء على أبناء لحج جميعا.

لقاء قبلي يدين الاعتداء على عاقل الرباط ويطالب بمحاسبة الجناة
لقاء قبلي يدين الاعتداء على عاقل الرباط ويطالب بمحاسبة الجناة

وقال النائب صالح فريد، عضو مجلس النواب، في اللقاء "إن ما حدث يعد اعتداء سافرا من قبل مجموعة لا تعرف القيم الأخلاقية والعيش المتساوي"، مشيرا إلى أن هذا الاعتداء ليس الوحيد بل سبقته اعتداءات طالت العديد من الشخصيات في مديريتي تبن والحوطة، مؤكدا أن ما حدث ما هو إلا دليل على أنهم يريدون إضعاف دور المديريتين، مستغلين ما يتمتع به الناس من حسن النية والطيبة والأخلاق والتسامح والثقافة.

وأضاف: "مديريتا الحوطة وتبن استوعبتا خلال العقود الماضية الكثير منهم وقدمت الدعم المادي والمعنوي لهم، إلا أنهم لم يتواروا عن الجريمة بحقد لم تعرف أسبابه".

ودعا النائب صالح فريد في اللقاء لطرق أبواب كل المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان والجهات المعنية في المحافظة "حتى نصل بقضيتنا المشروعة إلى كافة الأطر المعنية، ليتم بعدها اتخاذ القرار بعد استنفاد كل الطرق القانونية".

وكان عاقل منطقة الرباط عبدالحكيم عبدالله فضل قد قال في رسالة رفعها للمحافظ إنه تعرض للضرب والتنكيل دون وجه حق وفي شارع عام وأمام مرأى ومسمع الكثير من المارة، موضحاً أنه تعرض للسجن والضرب داخل السجن، وهي المرة الثالثة التي يتعرض فيها هو وأولاده للسجن، فقد قاموا في وقت سابق بحجز أولاده في سجن باللواء الخامس في اليوم الثاني من الشهر الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى