القوات الجنوبية تكسر هجوما باتجاه معسكر الجب بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص

> تمكنت وحدات القوات المسلحة الجنوبية المرابطة في قطاع صبيرة- الجب عند منتصف ليلة أمس الأول الخميس من كسر هجوم واسع للجماعة الحوثية، كانت قد حاولت شنه باتجاه معسكر الجب من ثلاث مسارات معزز بتغطية نارية مكثفة من مختلف الأسلحة.

وقال ركن التوجيه المعنوي في اللواء السابع صاعقة العقيد محمد علي سعيد في حديث صحفي "تمكنت قواتنا من كسر هجوم شنه العدو عند منتصف ليلة أمس من ثلاث مسارات شمالية وشرقية وغربية، وقد ألحقنا فيه خسائر كبيرة وأجبرناه على الانكسار نحو مواقعه السابقة شمال بلدة صبيرة، وتم التصدي له بكل حزم في الثلاث المسارات الهجومية".

مصدر في ألوية المقاومة الجنوبية (الثالث والأول) قال "إن الجماعة في هجومها ليلة أمس الأول باتجاه شمال معسكر الجب كانت قد حاولت شن هجوم باتجاه القلب وانكسرت، ومن ثم حاولت عمل التفاف من اتجاه الميسرة نحو قطاع بتار، وكذا الميمنة نحو وادي صبيرة وحبيل الدِهنة، وقد تم التصدي لها بمواجهات مباشرة في وسط وادي صبيرة ومختلف المحاور وأُجبِرت على الانكسار تحت وطأة النيران".

وأضاف "وقد تمكن سلاح المدفعية في الكتيبة السادسة عشر للواء 33 مدرع من استهداف مؤخرة العدو شمال بلدة صبيرة بعدد من قذائف الهاون حققت أهدافا مباشرة، وهذه الكماشة النيرانية التي حاصرت مليشيات العدو من كل هذه المسارات أجبرت العدو على التراجع نحو مواقعه السابقة وسط خسائر كبيرة تكبدها".

الجدير بالذكر أن وقت الهجوم تزامن مع عودة تحليق طائرات الدرون الاستطلاعية التابعة للجماعة أو ما باتت تعرف محلياً بـ "الزنانة"، حيث ظلت تحوم في سماء المعركة حتى انتهت بكسر الهجوم ومن ثم غادرت باتجاه الغرب نحو جبال مديرية الحشا، والتي كانت قد اختفت لأكثر من عام من المواجهات المحتدمة شمال الضالع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى