مسئول بالأمم المتحدة ووفد صيني يزوران حضرموت

> المكلا "الأيام" خاص

>
التقى مسؤول التنسيق الإنساني بمكتب الأمم المتحدة في اليمن "نيلز دينجوال"، والوفد المرافق له الذي يزور محافظة حضرموت أمس، مسؤولين ومدراء في المحافظة.

وتمت خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون المشترك في مجال الأعمال الإنسانية بين السلطة المحلية ومكاتبها المختصة ومكتب الأمم المتحدة بعدن، والاطلاع على جهود المنظمات الدولية وتدخلاتها الإنسانية الطارئة ضمن خطط الاستجابة السريعة للاحتياجات في مجال العمل الإنساني.

وفي اللقاء تحدث مدير شرطة ساحل حضرموت اللواء سعيد علي العامري، والمسؤولون في مكاتب الصحة والسكان والشؤون الاجتماعية والعمل، والتخطيط والتعاون الدولي حول الأوضاع الراهنة، وأولوية الاحتياج الإنساني والخدمي وجوانب التنسيق مع مكتب الأمم المتحدة في تنفيذ تدخلاته المختلفة.

بدوره، أعرب نيلز دينجوال عن شكره وتقديره لحرص السلطة المحلية بحضرموت على تسهيل مهام مكاتب المنظمات الدولية، مشيراً إلى أن الاحتياج الحالي يتركز على خطة للأمن الغذائي، فيما سيتم خلال العام القادم 2021م تنفيذ مسح للاحتياج في اليمن على مستوى المديريات، يتضمن إضافة للأمن الغذائي وسوء التغذية مسح متعدد القطاعات.

وعلى صعيد آخر، أبدى وفد من شركة صينية متخصصة في مجال التعدين عزمه على استكشاف فرص الاستثمار وزيارة المواقع وأخذ العينات للمعادن والتباحث مع الجهات المختصة بحضرموت في مشاريع استثمارية بهذا المجال.

هذا، وقد والتقى الوفد مع مسؤولي السلطة المحلية بحضرموت، خلال زيارتهم للمحافظة أمس الأول جرت خلالها مناقشة الفرص الاستثمارية في مجال التعدين، وبدورها، أبدت السلطة المحلية استعدادها لتقديم أوجه التسهيلات للمستثمرين الصينيين في مختلف المجالات.
كما تم استعراض فرص الاستثمار المتعدد في مجال التعدين، والاستفادة من الخبرات الصينية في استخراج المعادن والتسويق لها خارجياً.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى