لقاء في تبن يطالب بسرعة إنجاز مشروع إصلاحية لحج

> تبن «الأيام» خاص

> التقى وكيل نيابة تبن بلحج القاضي حنش الداعري مدير الأمن في المديرية العقيد محمد الحرق وقيادات ومدراء الأمن والبحث الجنائي بتين.
وناقش اللقاء العمل القضائي المشترك وأهمية تنفيذ كل القرارات الصادرة من النيابة بما يسهم في تنفيذ القانون، خاصة وأن مديرية تبن تعد من المديريات التي تشهد نزاعات مختلفة وخاصة في جانب الأراضي.

وأكد القاضي الداعري في اللقاء ضرورة احترام القرارات القضائية وتنفيذها أولا بأول، حتى لا يفقد القضاء هيبته، والتعامل بروح المسؤولية والتعاون المشترك بين الأجهزة القضائية والأجهزة التنفيذية، مثمنا الجهود التي تبذل من قبل مدراء الأمن لاستتباب الأمن.

وناقش اللقاء العديد من القضايا، ومنها الحد من النزر في القضايا المدنية، وتطرق إلى مناقشة وضع السجناء وأماكن التوقيف والحبس الاحتياطي وعدم قدرة المنشآت على استيعاب الموقوفين والمحبوسين والسجناء المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية وعدم وجود سجن خاص بالنساء في المديرية.

 وطالب اللقاء بسرعة إنجاز مشروع إصلاحية لحج (السجن المركزي)، كون هناك سجناء في سجن المنصورة المركزي على ذمة قضايا ورهن محاكمة في محكمة الحوطة تبن، ولم تستطع إصلاحية لحج المؤقتة استيعابهم للازدحام، الأمر الذي عرقل سير المحاكمات.
وخرج اللقاء بعدد من الإجراءات والتوصيات بما من شأنه تطوير العمل الأمني في المديرية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى