مخيم جراحي مجاني بالمكلا يعيد البصر لـ500 مريض

> المكلا «الأيام» خاص:

> أسهم مخيمان مجانيان، بالمكلا، أقامتهما جمعية العون المباشر فرع اليمن، في استعادة 500 مريض للبصر، عقب إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في المخيمان 61 و 62 بالمكلا.
وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشرـ مكتب اليمن أ. معالي العسعوسي، إن مخيمات نور العون تلامس احتياج المجتمع اليمني وتسهم ليس في إعادة البصر وحسب بل إعادة الحياة لمن فقدها، إذ يتمكن المريض بعدها من العودة للعمل وتوفير حياة كريمة لأسرته وممارسة حياته بشكل طبيعي.

وأكدت أن مكتب اليمن لن يتوانى عن تقديم الخدمة المجانية لمرضى العيون في كل أنحاء البلاد، والعمل من أجل مكافحة العمى وضعف الإبصار تنفيذاً لاستراتيجية اليمن، وأهداف التنمية المستدامة في تحقيق التغطية الصحية الشاملة وزيادة جودة الخدمات الصحية.
وأوضحت العسعوسي أن المخيمين استهدفا كافة شرائح المجتمع رجالاً ونساءً من الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العمليات الجراحية والعلاج، وحصلوا على هذه الخدمات مجاناً.

من جهته قال منسق مخيمات نور العون فريد الدهمشي إن المخيمين نُفذا في الفترة من 14 ـ 31 أكتوبر، (500) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، وتوزيع علاجات على (678) من المرضى، إضافة إلى علاجات ونظارات شمسية لحالات العمليات، إضافة إلى تقديم خدمات الفحوصات المخبرية لـ703 حالات، وتوعية وتثقيف 1003أشخاص بأمراض العيون.

وأعربت العسعوسي عن الشكر والتقدير لجهود جميع الشركاء المساهمين في إنجاح المخيمين، ممثلين في نور العون تمويلاً، والسلطة المحلية ومكتب الصحة العامة والسكان تنسيقاً، وفرق مكتب العون المباشر باليمن إشرافاً، ومؤسسة البصر العالمية ومستشفى هيا اليحيى لطب وجراحة العيون تنفيذاً.
جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعد اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى