حقوق الإنسان تؤيد العسكريين الجنوبيين لمطالبهم الحقوقية المشروعة

> عدن «الأيام» خاص

> زار فريق حقوقي وفد وزير حقوق الإنسان بالحكومة المعترف بها د. محمد عسكر أمس الثلاثاء مخيم اعتصام العسكريين والأمن المقام أمام بوابة مقر التحالف العربي في العاصمة عدن.
وينظم المئات من منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية اعتصاماً منذ أكثر من 100 يوم للمطالبة بمرتباتهم المتأخرة منذ 6 أشهر.

وتكون الفريق الحقوقي من مدير مكتب وزير حقوق الإنسان د. ردفان المفلحي، ومدير التخطيط والمتابعة ومدير المنظمات والتقارير الدولية، ومدير الشؤون القانونية، ومدير الإعلام والتوعية بالوزارة.

وأكد الفريق بأن وزارة حقوق الإنسان تقف إلى جانبهم ومع حقوقهم المشروعة، كما أنها تتفهم الوضع الإنساني والحالة المعيشية لهم ولأسرهم، التي يعاني منها اليمنيون بشكل عام، والعسكريون على وجه الخصوص.
وأعلن الفريق تأييد وزارة حقوق الإنسان لمطالبهم الحقوقية المشروعة بالطرق السلمية التي كفلها الدستور والقانون.

والتمس فريق الوزارة خلال الزيارة معاناة المعتصمين ووضعهم الإنساني الصعب، وما لحق بهم من معاناة جراء تأخر صرف رواتبهم، مؤكدين أنه سيتم رفع تقرير تفصيلي عن مطالبهم ومعاناتهم إلى رئيس الجمهورية.

وكان العميد صالح زنقل رئيس لجنة الاعتصام، وعدد من العسكريين المعتصمين قد استعرضوا مطالب المعتصمين والمعاناة التي وصل لها العسكريون في الدفاع والداخلية، خلال الأشهر الماضية بعد توقف مستحقاتهم، إضافة للظلم والتهميش والإقصاء الذي تعرضوا له خلال العقود الماضية.

 وقال زنقل في معرض حديثه للفريق الحقوقي أن اعتصامهم تجاوز "129 يوماً" ولم يجدوا أي تجاوباً من قبل الحكومة، منوهاً بأن اللجنة أقرت برنامجها التصعيدي للمطالبة بحقوقهم.
كما أشاد بزيارة الفريق التي تأتي للتضامن معهم وتبعث الأمل فيهم لتحقيق مطالبهم في صرف رواتبهم المتأخرة وجميع حقوقهم المشروعة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى