مبعوث أمريكي يشيد بهادي في مواجهة إيران

> «الأيام» غرفة الأخبار

> ذكرت وكالة سبأ أن الرئيس عبدربه منصور هادي استقبل مساء أمس الثلاثاء مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية إلى إيران وفنزويلا إليوت إبرهامز ومعه السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل.

وأشارت إلى أن اللقاء بحث جملة من القضايا والموضوعات بأوضاع اليمن وآفاق السلام المتاحة.

وأضافت أن الرئيس هادي أستعرض علاقة الحكومة المعترف بها مع واشنطن في مواجهة جملة التحديات المشتركة في ملفات الإرهاب والتدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة.

ونقلت عن الرئيس إشادته بالدعم الأمريكي والجهود المشتركة كذلك في تأمين الملاحة الدولية في باب المندب التي تسعى إيران على الدوام وعبر استراتيجيتها الهيمنة على الملاحة من خلال السيطرة على مضيقي هرمز وباب المندب بحسب الوكالة.

وأكد الرئيس هادي على مساعيه وجهوده الدائمة نحو السلام بما يحقن دماء الأبرياء ومعاناة شعبنا التي فرضت عليه من قبل الانقلابيين الحوثيين وفقا للوكالة.

وأوضحت الوكالة أن المبعوث الأمريكي أكد أن زيارته في إطار التعاون المشترك والتشاور المتبادل في القضايا الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك ومواجهة التدخلات الإيرانية من خلال تهريبها السلاح للحوثيين، وجعل اليمن منطلقاً لهجماتهم في المنطقة وتهديد دول الجوار.

وقالت الوكالة إن المبعوث إليوت إبرهامز والسفير كريستوفر هنزل ثمنا جهود الرئيس في تصوراته للأوضاع وجهوده الحميدة نحو السلام، وكذلك ما يتصل بوحدة الجهود لمواجهة التحديات الإيرانية من خلال التسريع الإيجابي لتنفيذ اتفاق الرياض.

وفيما لم يتضح بعد أهداف الزيارة وتوقيتها إلا أن بيانا للسفارة الأمريكية في الرياض أفاد بان زيارة المبعوث الأمريكي إلى المنطقة العربية تشمل أيضا الرياض والإمارات من الفترة 7 - 12 نوفمبر الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى