البرازيل والأرجنتين تتحديان الإصابات في تصفيات المونديال

> بوينس آيرس «الأيام» أ . ف . ب :

> * يتعيّن على البرازيل تخطي أزمة إصابات في صفوفها ، تشمل نجم هجومها (نيمار) ، عندما تستأنف تصفيات مونديال 2022 في كرة القدم ، فيما تأمل الأرجنتين في متابعة بدايتها الجيدة عندما تستضيف جارتها باراجواي اليوم الخميس (فجر الجمعة) .. وتستقبل البرازيل حاملة لقب كوبا أمريكا ، فنزويلا وصيفة قاع المجموعة الموحدة ، في ساو باولو يوم الجمعة (فجر السبت) محاولة تحقيق فوزها الثالث توالياً بعد انتصارين على بوليفيا (5 - صفر) وفي أرض البيرو (4 - 2).

* لكن مدرب البرازيل تيتي سيفتقد لأبرز نجومه (نيمار) ، بعد تعرّض أغلى لاعب في العالم لإصابة بفخذه خلال مشاركته مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي في تركيا .. وكان نيمار (28 عاماً) سجل ثلاثية في ليما الشهر الماضي، رافعاً رصيده إلى 64 هدفاً ، ليتخطى رقم «الظاهرة» رونالدو ويقف على بعد 13 هدفاً من الرقم المحلي للجوهرة بيليه، وبرغم إصابته يسافر نيمار مع منتخب «سيليساو» آملاً في استعادة عافيته لخوض مواجهة أوروجواي في 17 الجاري، لكن منسق المنتخب جونينيو باوليستا قال إن تيتي أبلغ المدير الرياضي في سان جيرمان البرازيلي ليوناردو أنه لن يخاطر أبداً بصحة اللاعب، وفيما عاد الحارس أليسون بيكر والمهاجم جابريال جيزوس من الإصابة يغيب عن بطلة العالم 5 مرات لاعبو الوسط كاسيميرو وكوتينيو وفابينيو.

* أما الأرجنتين التي استهلت التصفيات بفوزين هزيلين على الإكوادور (1 - صفر) وفي أرض بوليفيا (2 - 1) ، فيحوم الشك أيضاً حول مشاركة نجمها ليونيل ميسي ، فقد

شارك أفضل لاعب في العالم 6 مرات في الشوط الثاني من مباراة فريقه برشلونة الإسباني ضد بيتيس الأسبوع الماضي، وسط تقارير تشير إلى أن كاحله ليس متعافياً بنسبة 100% .. وسرّب موقع «تي واي سي سبورتس» التشكيلة المتوقعة للمدرب ليونيل سكالوني ، ويتقدمها ثلاثي الهجوم : ميسي ، لاوتارو مارتيني ، والعائد إلى التشكيلة بعد غياب نحو سنة أنخل دي ماريا .. ويغيب عن تشكيلة «ألبيسيليستي» المهاجمان باولو ديبالا وسيرخيو أجويرو، فيما قد يدفع سكالوني بالورقة الهجومية الأخرى خواكين كوريا، صاحب هدف الفوز في آخر 10 دقائق على الأراضي المرتفعة في بوليفيا، لتفك الأرجنتين نحساً لازمها 15 عاماً في لاباز ، كما شق طريقه نحو المنتخب الأرجنتيني المهاجم لوكاس ألاريو، بعد تسجيله 7 أهداف لباير ليفركوزن الألماني في آخر 4 مباريات.

* وتلتقي الأوروجواي مع مضيفتها كولومبيا ثالثة الترتيب في مباراة مرتقبة في بارانكيا الجمعة ، في محاولة لتعويض خسارتها الكبيرة أمام الإكوادور 2 - 4 الشهر الماضي،

ويتشارك الأوروجوياني لويس سواريز ، مع نيمار والبيروفي أندري كاريو مهاجم الهلال السعودي ، صدارة ترتيب هدافي التصفيات (3) ، وكلها من ركلات الجزاء ، ليسحب تألقه مع فريقه الجديد أتلتيكو مدريد الإسباني بعد انتقاله المرير من برشلونة .. ويغيب عن الأوروجواي لاعب وسط ريال مدريد الإسباني فيدريكو فالفيردي ، بعد تعرضه لكسر في عظمة الساق، فيما يُفتقد أيضاً ماكسي جوميز لإصابة في ركبته.

* وتلعب البيرو وصيفة كوبا أمريكا الجمعة مع تشيلي بطلة القارة مرتين توالياً في 2015 و 2016 .. ويبحث المنتخبان عن جرعة من الأمل باحثين عن تحقيق فوز أول في التصفيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى