المنتخبات العربية في المهمّة الأفريقية لتصفيات كأس الأمم

> القاهرة «الأيام» متابعات :

> * بعد توقُّف لنحو عام بسبب تفشّي فيروس وباء كورونا تعود مباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 خلف أبواب موصدة .. وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن كل مباريات التصفيات ستقام خلف أبواب موصدة بسبب كورونا "إلا إذا قرّرت حكومة الاتحاد المضيف حضور الجماهير" مع موافقة الاتحاد القاري.
* ويتأهّل إلى البطولة القارية التي تستضيفها الكاميرون وتم تأجيلها من مطلع 2021 إلى يناير 2022 بطل ووصيف المجموعات الـ 12 .. وتأهّلت الكاميرون بطلة أفريقيا خمس مرات تلقائياً عن المجموعة الخامسة باعتبارها البلد المضيف.

* وبعد بداية متواضعة شهدت تعادلها مرتين مع ضيفتها كينيا 1 - 1 وجزر القمر 0 - 0 ، تبحث مصر حاملة الرقم القياسي بعدد الألقاب (7) عن فوزها الأول حين تلتقي توجو مرتين أولاً على استاد القاهرة الدولي السبت المقبل ، ثم بعدها بثلاثة أيام في لومي ضمن المجموعة السابعة.
* وتسعى الجزائر بطلة النسخة الأخيرة والمتصدرة بـ 6 نقاط لحسم إحدى بطاقتي المجموعة الثامنة ، بمواجهتين أمام زيمبابوي (4 نقاط) اليوم الخميس ، في ملعب 5 يوليو 1962 بالجزائر العاصمة، ثم بعدها بأربعة أيام بالملعب الوطني في هراري.

* وعلى غرار الجزائر ، تبحث تونس بطلة 2004 ، عن فوزين جديدين في المجموعة العاشرة ، بعد فوزها على ليبيا 4 - 1 ثم مضيفتها غينيا الاستوائية 1 - 0، وذلك عندما تلاقي تنزانيا مرتين بدءاً من غد الجمعة.
* وفي المجموعة الخامسة ، يتنافس المغرب مع موريتانيا للإنفراد بالصدارة حيث يتساويان بأربع نقاط لكل منهما .. ويلعب "أسود الأطلس" أمام جمهورية أفريقيا الوسطى مرتين فيما تلعب موريتانيا أمام بوروندي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى