بن سلمان: سنضرب بيد من حديد ضد المتطرفين في المملكة

> توعّد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بـ"عقاب رادع ومؤلم وشديد للغاية، لكل من تسوّل له نفسه القيام بعمل إرهابي واستغلال خطابات الكراهية" في المملكة.

جاء ذلك حسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، في أول تصريح لبن سلمان، بعد "هجوم بمتفجرات" على مقبرة لغير المسلمين بمدينة جدة، الأربعاء، أسفر عن جرحى، حسب بيان لوزارة الخارجية الفرنسية.

وقال بن سلمان: "قدمت وعودا في عام 2017، بأننا سنقضي على التطرف فورا، وبدأنا فعليا حملة جادة لمعالجة الأسباب والتصدي للظواهر، وخلال سنة واحدة، استطعنا أن نقضي على مشروع أيديولوجي صُنع على مدى 40 سنة"، دون توضيح.

وأضاف أن "خطاب الكراهية هو الدافع الرئيسي لتجنيد المتطرفين، وأن ذلك يشمل خطاب الكراهية الذي يستخدم حرية التعبير وحقوق الإنسان كمبرر".

وتابع بن سلمان: "المملكة في الوقت الذي تدين وتنبذ كل عمل إرهابي أو ممارسات وأعمال تولد الكراهية والعنف، وتلتزم بمواجهة خطاب التطرف، فإنها ترفض أي محاولة للربط بين الإسلام والإرهاب".

وأوضح أنه "منذ أول عملية إرهابية في 1996 وبشكل متزايد حتى عام 2017، يكاد لا يمر عام بدون عملية إرهابية، بل وصل الحال إلى عملية إرهابية في كل ربع عام أو أقل، بل إنه بين 2012 و2017 وصل هؤلاء الإرهابيون إلى داخل المقرات الأمنية نفسها".

واستطرد: "عملنا اليوم أصبح استباقيا، وسنستمر في الضرب بيد من حديد ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمننا واستقرارنا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى