استجابة للدعوة.. الرئيس التونسي قيس سعيد يصل إلى قطر

> بدأ الرئيس التونسي، قيس سعيد، اليوم السبت، زيارة إلى الدوحة، تتواصل إلى يوم الإثنين المقبل؛ وذلك استجابة للدعوة الرسمية من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأفاد بيان صادر عن الرئاسة التونسية، بأن رئيس البلاد، قيس سعيّد، غادر صباح السبت، باتجاه قطر؛ ليؤدي زيارة دولة بدعوة من أمير قطر، مصحوبا خلال هذه الزيارة بوفد رفيع المستوى، يضم بالخصوص وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، ووزير التجارة وتنمية الصادرات، محمد بوسعيد، ووزير الشباب والرياضة والإدماج المهني السيد كمال دقيش، إلى جانب الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب، علي الحفصي.

ومن المنتظر أن تشهد هذه الزيارة، محادثات مع أمير قطر، و عدد من المسؤولين القطريين، قد تثمر توقيع عدة اتفاقيات في مجالي الاقتصاد والصحة، بحسب مصادر مطلعة.

ووفق إذاعة ”موزاييك“ المحلية، فإنّ الزيارة ستركز بالإضافة إلى تدعيم العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، خاصة على التعاون الاقتصادي والمشاريع التي وعدت قطر سابقا سواء بتمويلها أو المساهمة في تمويلها، على غرار منصة إنتاج الخضر والغلال بسيدي بوزيد والمدينة الصحية في القيروان (وسط).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى