شرطة تعز تتخذ إجراءات تجاه القضايا الجنائية

> تعز «الأيام» خاص

> أعلنت شرطة محافظة تعز، أمس السبت، أنها اتخذت عددا من الإجراءات تجاه القضايا الجنائية التي وقعت الأسبوع الماضي.

وقالت الشرطة في بيان إنها اتخذت عددا من الإجراءات حيال القضايا الجنائية التي حدثت الأسبوع الماضي، والمتمثلة بإصدار النيابة أوامر قبض قهرية بحق المتهمين الفارين من وجه العدالة، وخروج حملة أمنية لملاحقة المتهمين.

وأضافت أنه تم القبض على ستة من المتهمين بمختلف القضايا الجنائية التي حدثت خلال الأسبوع الماضي، إلى جانب اتخاذ إجراءات عقابية عسكرية وإدارية ضد المتهمين المنتسبين للجيش الوطني والشرطة الفارين من وجه العدالة، مشيرةً إلى أن الحملة الأمنية لا تزال مستمرة.

ومن ضمن إجراءات الشرطة، بحسب البيان، إعادة هيكلة الحملة الأمنية بما يتواكب مع المستجدات الأمنية الأخيرة ودعمها بالمتطلبات اللازمة.

وجاء في البيان: "إدارة شرطة تعز تهيب بجميع المواطنين التعاون مع الحملة الأمنية بالإبلاغ عن أي متهم بأي قضية جنائية وعدم الانجرار وراء ما يتم نشره من بعض رواد وسائل التواصل الاجتماعي دون أن يتم تحري المصداقية والمهنية، كما تدعو وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي للتحري والتدقيق في المعلومات واستقائها من مصادرها الرسمية وعدم منح الفرصة لمن يحاول الاصطياد في الماء العكر، حيث تؤكد شرطة المحافظة أنها لن تتخلى عن مسؤولياتها في حفظ الأمن وضبط كافة المطلوبين، داعية جميع المواطنين إلى الالتفاف حول جهود الأجهزة الأمنية التي وهب أفرادها ومنتسبوها كل ما يملكون من أجل حماية محافظة تعز وصون ممتلكاتها وحماية الحقوق وحفظ الأرواح والأعراض وقد قدمت في سبيل ذلك خيرة رجالها الأبطال شهداء من ضباط وصف وأفراد الأمن وهم يقومون بمهامهم وواجباتهم الأمنية".

تجدر الإشارة إلى أن 15 منظمة حقوقية عبرت الجمعة الماضية عن إدانتها لاستمرار أعمال الفوضى في محافظة تعز الناجمة عن حالة الانفلات الأمني التي تشهدها المدينة.

وتشير إحصائيات حقوقية إلى أن 250 قتيلًا وجريحًا من المدنيين سقطوا جراء الاغتيالات والانفلات الأمني بالمدينة منذ بداية الحرب عام 2015.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى