ملاك أسواق شعبية بلحج يرفعون دعوى ضد سلطة تبن

> تبن «الأيام» خاص

> رفع ملاك أسواق شعبية بمدينة العند مديرية تبن دعوى قضائية مستعجلة في محكمة الحوطة الابتدائية ضد السلطة المحلية ممثلة بمدير المديرية محسن جعفر السقاف.

وجاءت الدعوى في واقعة تعدّ الأولى، يرفع فيها ملاك أسواق شعبية بالعند دعوى قضائية في المحكمة لمنع التعرض لهم في أسواقها وإبقاء الحال على ما هو عليه.

ورفعت الدعوى القضائية من قِبل كل من المدعين: أحمد محمد مقبل الصميد مالك سوق الخضار والأسماك، وصالح ناصر سعيد و فضل على أحمد نيبق مالكي سوق القات بمدينة العند، ويوسف علي أمجد المخدومي مالك سوق الأغنام، ضد المدعى عليها السلطة المحلية بمديرية تبن ممثلة بمدير عام المديرية محسن جعفر السقاف.

وجاءت في صحيفة الدعوة المرفوعة للمحكمة، إن انحياز المدعى عليها لشخص ضد المجموع، وتعسفها في استعمال السلطة التي منحها إياها القانون لهو الجور والظلم والخطر الداهم الذي يتوجب الوقوف في وجهه، وبناء عليه فإننا نلتمس من عدالتكم الأمر بالآتي: قبول دعوانا هذه شكال وموضوعا وإلزام المدعى عليها بمنع التعرض لنا في أسواقنا، وبقاء الحال فيها على ما هو عليه مع إلزام المدعى عليها بمنحنا التراخيص القانونية، وفقا للنظام والقانون.

وتسعى السلطة المحلية بمديرية تبن إلى نقل تلك الأسواق من وسط المدينة إلى أطرافها بحسب اتفاق مع أحد المستثمرين لعمل أسواق شعبية بعيدا عن الطريق العام والازدحام، وتسعى سلطة تبن من نقل تلك الأسواق إلى تخفيف الزحام على الطريق الرئيس في العند، وهو ما رفضة ملاك الأسواق الذين سعوا إلى تنظيم الأسواق وأبعادها عن الطريق العام ونقلها مسافات بعيدة عن الطريق، لكن إصرار السلطة المحلية على نقل الأسواق دفع بمالكي تلك الأسواق الشعبية إلى رفع قضية مستعجلة لوقف إجراءات السلطة المحلية بمديرية تبن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى