البرازيل تبحث عن الفوز الرابع ومباراة الأرجنتين وبيرو مهددة بالتأجيل

> مونتفيدو «الأيام» متابعات :

> * يحل المنتخب البرازيلي ضيفا ثقيلا على نظيره الأورجوياني اليوم الثلاثاء (فجر الأربعاء) في مونتيفيدو ، ضمن منافسات الجولة الرابعة ، من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في قطر عام 2022 .. ويسعى المنتخب البرازيلي ، الفائز بكأس العالم 5 مرات، إلى مواصلة انتصاراته وتحقيق فوزه الرابع على التوالي في التصفيات بعد أن حصد العلامة الكاملة في مبارياته الثلاث الماضية بالفوز على بوليفيا 5 - صفر ، وبيرو 4 - 2 ، وفنزويلا 1 - صفر.

* وسيخوض المنتخب البرازيلي الذي عانى الأمرين في مباراته الاخيرة لتخطي فنزويلا صاحب المركز قبل الأخير ، مواجهة اليوم الثلاثاء في غياب نجمه (نيمار) الذي يتعافى من إصابة في فخذه وعاد إلى فرنسا لاستكمال فترة علاجه في صفوف ناديه باريس سان جيرمان ، بالإضافة إلى غياب لاعب الوسط فيليبي كوتينيو أيضاً بداعي الاصابة، ومن المتوقع أن يعتمد مدرب البرازيل تيتي على التشكيلة التي واجهت فنزويلا ، مع إشراك ثلاثي خط المقدمة الذي يلعب في الدوري الانجليزي الممتاز والمؤلف من روبرتو فيرمينو (ليفربول) ريشارليسون (إيفرتون) وجابريال جيزوس (مانشستر سيتي).

* وفي المقابل ، يدخل منتخب الأوروجواي ، المباراة منتشياً ، بفوزه العريض على كولومبيا بثلاثية نظيفة ، لا سيما بعد عودة ثنائي خط الهجوم لويس سواريز وأدينسون كافاني للعب جنباً إلى جنب بعد غياب الأخير بداعي الإصابة في الآونة الاخيرة ، وقد نجح كل منهما في تسجيل هدف في الشباك الكولومبية ، في المباراة الماضية ، لكن التاريخ لا يقف إلى جانب الأوروجواي الذي فشل في الفوز على البرازيل منذ عام 2011 في تسع مباريات حيث خسر 7 منها ، وتعادل في إثنتين.

* من جانبه يسعى منتخب الارجنتين إلى تعويض سقوطه في فخ التعادل الايجابي 1 - 1 مع ضيفه الباراجواي في الجولة السابقة ، عندما يحل فجرالأربعاء ضيفاً على بيرو الساعي بدوره إلى تدارك وضعه في الترتيب بعد خسارته أمام تشيلي صفر - 2 يوم الجمعة الماضي .. ويعوّل المدرب ليونيل سكالوني هجومياً على (ليونيل ميسي) ، ولاوتارو مارتينيس والجناحين لوكاس أوكامبوس وأنخل دي ماريا في المنتخب الارجنتيني ، وذلك في غياب سيرخيو أجويرو وباولو ديبالا المصابين.

* وعلى الرغم من تعادله مع الباراجواي ، خاض المنتخب الارجنتيني أفضل مباراة له في التصفيات ، لكنه اصطدم بدفاع صلب ، كما ألغى له الحكم هدفاً سجله نجمه ميسي،
وكان المنتخب الارجنتيني استهل مشواره في التصفيات بفوز صعبين على الإكوادور 1 - صفر وعلى بوليفيا 2 - 1 .. ويتفوق منتخب الارجنتين في المواجهات ضد بيرو ، حيث حقق الفوز 32 مرة مقابل 5 هزائم و14 تعادلاً، علماً بأن المباراة الأخيرة بينهما في عام 2017 إنتهت بالتعادل السلبي.

* ويبحث كل من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) ، والاتحاد البيروفي ، تأجيل مباراة بيرو والأرجنتين ، وفقاً لتقرير صحفي، في ظل الاحتجاجات القوية التي تشهدها حاليا شوارع الأولى .. لكن صحيفة "TYC" الأرجنتينية ، أبرزت أمس أن بيرو تمر بفترة من عدم الاستقرار ، بعد استقالة الرئيس المؤقت مانويل ميرينو، عقب مرور أقل من أسبوع على توليه السلطة، وذلك بسبب الاحتجاجات التي نادت برحيله .. وأوضحت الصحيفة أن الاتحادين القاري والمحلي، يقيمان وضع المباراة حاليًا ، بينما تسير الأمور في اتجاه التأجيل.

* وفي المباريات الاخرى في هذه الجولة : يلتقي الباراجواي مع بوليفيا ، وفنزويلا مع تشيلي ، والإكوادور مع كولومبيا .. ويشارك في تصفيات أمريكا الجنوبية ، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر عام 2022 التي تقام بطريقة الدوري 10 منتخبات هي البرازيل ، الأرجنتين ، الأوروغواي ، البارجواي ، تشيلي ، فنزويلا ، كولومبيا ، الإكوادور، بيرو ، وبوليفيا .. وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى مباشرة إلى النهائيات ، فيما يلعب صاحب المركز الخامس مع بطل أوقيانيا في مباراتي الملحق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى