مواجهة نارية فاصلة بين إسبانيا وألمانيا وتجنب الهبوط بين السويد وكرواتيا

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * تكفي ألمانيا نقطة التعادل عندما تحل ضيفة على إسبانيا مساء اليوم الثلاثاء في قمة مرتقبة للتأهل إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم ، بعد تجربة سلبية في النسخة الأخيرة من البطولة الناشئة .. وكانت ألمانيا قد تذيلت مجموعتها ، في نسخة 2018 - 2019 ، دون أي فوز في أربع مباريات ، ضد هولندا وفرنسا ، لكن في النسخة الثانية من المسابقة التي حلت بدلاً من المباريات الودية تتصدر مجموعة من أربعة منتخبات هذه المرة بفارق نقطة عن إسبانيا التي تلتقيها في ختام دور المجموعات ويخوض رجال المدرب يواكيم لوف المباراة بعد أن قلبوا تأخرهم السبت بهدف أمام أوكرانيا إلى فوز 3 - 1 بأهداف لوروا سانيه وثنائية تيمو فيرنر، رافعين رصيدهم إلى 9 نقاط مقابل 8 لإسبانيا.

* في المقابل، كادت إسبانيا تعيش كابوساً على أرض سويسرا وأنقذها هدف التعادل لجيرارد مورينو في الدقيقة 89، بعد أن أهدر قائد الدفاع سيرخيو راموس ركلتي جزاء في الشوط الثاني .. وتزامن إهدار راموس ركلتي جزاء ، مع خوضه المباراة الدولية الرقم 177 ، وتحطيمه الرقم الأوروبي ، الذي كان بحوزة الحارس الإيطالي المخضرم (جيجي بوفون)، ولكن تعادل "لا روخا" أفقدها زمام المبادرة ، في مجموعة رابعة ، تشهد أيضا مواجهة بين سويسرا (3 نقاط) ، وضيفتها أوكرانيا (6) ، اللتين فقدتا الأمل في التأهل وتحاولان تفادي الهبوط إلى المستوى الثاني .. وكانت إسبانيا اقتنصت نقطة التعادل ذهاباً (1 - 1) عندما سجل لها خوسيه لويس جايا هدفاً ، في الوقت البدل عن ضائع ، في سبتمبر الماضي، فيما لم تفز ألمانيا في آخر أربع مباريات رسمية بينهما.

* وفي المجموعة عينها ، تبحث سويسرا التي أهدرت الفوز على إسبانيا ، عن تخطي أوكرانيا 2 - صفر أو بفارق ثلاثة أهداف، لتحقق فوزها الأول وتتفادى الهبوط أمام فريق أوكراني صلب تقدم على ألمانيا وأصاب القائم ثلاث مرات، برغم الغيابات في صفوفه، وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز أوكرانيا 2 - 1 في لفيف.

* وفي المجموعة الثالثة التي حسمت فرنسا بطاقتها نحو نصف النهائي، تحاول السويد وكرواتيا اللتان تملكان 3 نقاط تفادي الهبوط، عندما تحل الأولى على المتصدرة (13 نقطة) وتستقبل الثانية البرتغال (10) .. وكانت فرنسا حسمت الصدارة بفوزها الأخير على البرتغال (حاملة اللقب) والزاخرة بالنجوم، بهدف نادر من لاعب ارتكازها نجولو كانتي .. وكانت فرنسا فازت على السويد ذهاباً في سبتمبر بهدف لنجمها كيليان مبابي.

* واللافت أن السويد وكرواتيا تتساويان في عدد النقاط، المواجهات المباشرة (2 - 1 و1 - 2) وفارق الأهداف (-6)، فيما تتفوق كرواتيا بعدد الأهداف المسجلة (7 مقابل 3)، ما يعني أن كرواتيا يجب أن تحقق نتيجة متساوية مع السويد لتهديها بطاقة الهبوط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى