محلي المنصورة يدعو كل المكلفين إلى دفع ما عليهم من زكاة

> عدن «الأيام» خاص

>
دعا مدير مديرية المنصورة بمحافظة عدن، أحمد علي الداؤودي، كافة المكلفين، إلى دفع ما عليهم من زكاة في مكتب الواجبات الزكوية بالمديرية، لتحسين وتنمية الموارد المالية ما ينعكس إيجاباً في تنفيذ المشاريع المحلية.

جاء ذلك خلال لقائه أمس بمدير مكتب الواجبات الزكوية بالمديرية، وديع الشعبي، لمناقشة مستوى الإيرادات الزكوية، والعمل على تطويرها وتفعيلها وصولاً إلى تحقيق أعلى معدلات النمو للموارد الزكوية، للاستفادة منها في التنمية المحلية بالمديرية.

كما استعرض اللقاء المشاكل والصعوبات التي يعانيها مكتب الواجبات الزكوية بالمديرية، في تحصيل الإيرادات، وعلى وجه الخصوص كبار المكلفين، وذلك في قيامهم بتسديد ما عليهم من زكاة في الإدارة العامة للواجبات بالمحافظة، مشيراً إلى ضرورة خضوع كل المكلفين دون استثناء لدفع ما عليهم إلى مكتب الواجبات بمديرية المنصورة، بحيث لا يأثر على حصيلة الإيرادات الزكوية للمديرية.

وفي اللقاء حث مدير عام المنصورة، أحمد الداؤودي، مدير مكتب الواجبات على ضرورة استشعار المسؤولية والعمل على رفع مستوى التحصيل الإيرادي لعوائد الدخل الزكوية، للاستفادة منها في التنمية المحلية بالمديرية، مؤكداً على أهمية بذل المزيد من الجهود وتلافي القصور في عملية الإيرادات الزكوية، والعمل وفق خطة متكاملة بما يضمن تنمية الإيرادات وضبط آليات تحصيلها.

وخلال اللقاء أهاب مدير مديرية المنصورة بالمكلفين إلى دفع الزكاة المفروضة على تجارتهم ومحلاتهم، والإسراع إلى تسديد زكاتهم كونها الركن الثالث من أركان الإسلام وإشاعة التكافل الاجتماعي والتراحم في أوساط المواطنين، لافتاً إلى أن مكتب الواجبات يعد الجهة المختصة، والمكلفة من قِبل الدولة بوجوب دفع الزكاة له.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى