الرياضي فاروق المرحلي وحديث عن التجربة والأكاديمية

> استضافه / عوض بامدهف

>
عوض بامدهف
عوض بامدهف
* إستضافت "الأيام" الكابتن فاروق علي المرحلي الذي تحدث في اللقاء وباستفاضة عن تجربته مع لعبة كرة القدم وكيفية إقامة أكاديمية المرحلي لكرة القدم، ونستعرض هنا حصاد هذا الحديث في قادم السطور :

1) من هو الرياضي فاروق علي المرحلي؟
- فاروق علي المرحلي هو شاب يعشق الرياضة وكرة القدم بالذات منذ طفولته ، وكان يحب ويتمنى أن يكون لاعباً كبيراً ، ولكن الظروف لم تسمح بذلك ، ولم أجد من يهتم بي واستمررت في ممارسة كرة القدم في الحواري ، ولكنني لم أوفق كلاعب إطلاقا ، ووصلت إلى قناعة أنه لا يوجد أي اهتمام بنا نحن الشباب.

2) كيف كانت البداية مع فكرة الأكاديمية؟
- البداية كانت مع فرق الحواري، وبعد أن فقدت فرصتي في أن أكون لاعباً قررت أن أكون مدرباً ، فبدأت بتجميع 15 لاعباً ، وبدأت بتدريبهم في الساحل ، وفي الملاعب الصغيرة ... وبدأنا نلعب مباريات ونتمرن .. وبعد مرور شهرين لاحظت أن هناك الكثير من لاعبي الحواري المجاورة ، يريدون الإنضمام إلينا ، وكنا في البداية نرفض ، لأننا لا نريد أن يكون العدد كبيراً .. لكننا في ما بعد فتحنا المجال للجميع إلى أن وصل عدد اللاعبين إلى 43 لاعباً ، ومن هنا بدأنا نقسم الفريق إلى قسمين : فريق للصغار وفريق للكبار .. وبدأنا نفكر بالمشاركة في أي بطولة تقام .. وبالفعل شاركنا حيث لحسن الحظ كانت أول وثاني بطولة شاركنا فيها في القلوعة وفي خور مكسر، وقد وفقنا في كسبهما ، ومن هنا كانت نقطة التغيير الكبير .. وبعد أن فزنا بالبطولتين ، وخاصة أنهما كانتا للصغار بدأ التوافد علينا يزيد ولكن من قبل اللاعبين الصغار وهذا أدى بنا إلى فتح المجال واسعاً، ومن هنا بدأنا نقسم الفريق إلى فئات عمرية ، وكل فئة كان لها يوم محدد ، وهكذا بدأنا في التقدم إلى الأمام ، وعلى هذا الأساس بدأنا نفكر بتأسيس الأكاديمية ، وكنا في كل يوم نحقق ما نريده ، علماً أن هناك أفكار جديدة وتطور جديد نتطلع إلى تحقيقها.

3) هل يمتلك مدربو الأكاديمية وفنييها قدراً من التأهيل والخبرة المناسبة؟
- بعضهم لديهم دورات تدريبية .. فيما البعض الآخر سنقوم بعمل دورات تدريبية لهم في الفترة القادمة ، خاصة وأن بعضهم في سن الشباب ، بينما البعض الآخر عندهم خبرة السنوات.

4) ماذا عن الدعم ومن هي الجهات الداعمة لكم باستمرار؟
- للأسف لا يوجد أي دعم يقدم لنا من أي جهة رسمية أو غير رسمية .. وكل ما هنالك عبارة عن اجتهادات شخصية واشتراكات شهرية يدفعها اللاعبون.

5) هل تنوون التوسع في أنشطة الأكاديمية الرياضية والثقافية؟
- نعم ننوي التوسع إلى أشياء كثيرة ، حيث كنا ننوي إدخال ألعاب أخرى إلى الأكاديمية ، ولكن كل هذا يتم التفكير به حالياً بشكل متأن ليس فيه أي استعجال، ونحاول الآن البحث عن داعمين فخريين للأكاديمية لكي تكون خطواتنا صحيحة ومحسوبة بدقة.

6) كيف هي علاقاتكم بنادي التلال الرياضي؟
- العلاقة مع التلال العميد جيدة ، بل أكثر من جيدة ، حيث تم تعييني مساعداً لمدرب الفريق الأولمبي الأستاذ والكابتن القدير المدرب مختار محمد حسن ، وكل ما أريد تحقيقه هو تواصل دعم الأكاديمية بما يلزم ، خاصة وأنها ترفد التلال باللاعبين الجيدين ، ونأمل تطور هذه العلاقة مع تلالنا الحبيب نحو الأفضل دوماً.

7) كيف تقيمون الأداء العام للأكاديمية منذ البداية وحتى اليوم .. وهل تنوون الإستمرار في هذا الجانب؟
- الأداء في الأكاديمية في تصاعد مستمر ، وبشكل إيجابي ولله الحمد .. وكل فترة تكون أفضل من الفترة التي سبقتها بكثير .. ونحن بإذن الله ، ننوي الاستمرار في كل ما نقوم به ..علماً أنه لدينا أفكار رائعة ومذهلة ، ونحن فقط ننتظر الوقت المناسب لتنفيذها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى