الفنان سعودي أحمد ينقل للعناية المركزة بمستشفى لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
أدخل اليوم الثلاثاء الفنان والملحن اللحجي سعودي أحمد صالح، إلى قسم العناية المركزة في مستشفى ابن خلدون العام بمدينة الحوطة بمحافظة لحج، وذلك عقب تعرضه لوعكة صحية استدعت نقله إلى المستشفى لمتابعة حالته وتلقى العلاج.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى ابن خلدون بلحج أن الفنان سعودي يعاني من عدة أمراض منذ فترة ألزمته البقاء بالمنزل، غير أنه بعد تعرضه لمضاعفات صحية أمس، قرر  الأطباء نقله للمستشفى لمتابعة حالته عن قرب.  
وناشد العديد من الأدباء والمثقفين السلطات المحلية وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي سرعة تقديم الدعم والمساعدة للفنان سعودي أحمد صالح، وتخفيف معاناته جراء هذا  العارض الصحي، تقديرا للخدمات التي قدمها للوطن سواء في العمل التربوي أو بمجال الموسيقي والغناء. 

ويعد الفنان والملحن سعودي احمد صالح من جيل الفنانين والموسيقيين والمطربين الذين برزوا في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، وقدموا أعمالا موسيقية و غنائية خالدة في العقول والوجدان  وما تزال تحفظها ذاكرة الناس حتى اليوم.
كما اسهم الفنان سعودي، مع جيل الفنانين والملحنين الرواد، في لحج وعدن والجنوب عموما، بصنع (العصر الذهبي للأغنية)، فكانت لهم بصمات واضحة في تطوير الأغنية وتحقيق انتشارها على مستوى الخليج والجزيرة وبلدان عربية أخرى.  
ويعتبر الفنان سعودي احمد صالح من كبار الملحنين، وقد غنى من ألحانه العديد من الفنانين والمطربين منهم: فيصل علوي، مهدي درويش، عبدالكريم توفيق، أمل كعدل، عبود خواجة، وغيرهم.  

وكان الأكاديمي القانوني والكاتب والباحث المهتم بشؤون الثقافة والأدب والفن، د. يحيى قاسم سهل، اعد وأصدر قبل عدة اشهر، كتابا عن الفنان سعودي احمد صالح، وتحدث فيه  عن مختلف جوانب حياته ومسار نشاطه الفني بمجال الموسيقي والغناء.   
تجدر  الإشارة الى ان الفنان والملحن سعودي احمد صالح المولود بمدينة الحوط في لحج، لديه عدد من الأولاد والبنات والأحفاد، وهو مدرس متقاعد منذ التسعينيات، ويقدر راتبه التقاعدي الذي يستلمه شهريا بنحو 30 ألف ريال فقط. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى