البرازيل تخطف الصدارة والأرجنتين تستعرض قوتها

> مونتيفيديو «الأيام» متابعات :

> * واصلت البرازيل إنتصاراتها ضمن تصفيات أميركا اللاتينية بفوزها أمس الثلاثاء على مستضيفتها أوروجواي بهدفين نظيفين ، حيث تمكنت البرازيل من الفوز بهدفين في الشوط الأول لكل من أرتور وريتشارليسون، والحفاظ على علامة النجاح الكاملة في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022، وغاب عن المنتخب البرازيلي العديد من اللاعبين بسبب كوفيد - 19 والإصابة ، ومن بينهم نيمار ، غير أن منتخب السامبا كان أقوى كثيرا من منافسه الذي لم يفز عليه منذ 2001.

* وأحرز أرتور الهدف الأول بعد مرور 34 دقيقة على بداية الشوط عندما حولت تسديدته من خارج منطقة الجزاء اتجاهها لتستقر في شباك مارتن كامبانيا حارس مرمى منتخب أوروجواي .. وأضاف ريتشارليسون الهدف الثاني بضربة رأس من ركلة ركنية قبل ثوان على الاستراحة.

* وفي غياب لويس سواريز المصاب بفيروس كورونا ، سددت أوروجواي في إطار المرمى مرتين في الشوط الأول ، لكن سوء الحظ استمر عندما تدخل حكم الفيديو المساعد ليقنع الحكم بطرد إدينسون كافاني بسبب مخالفة عنيفة ضد ريتشارليسون في الدقيقة 71، وواصلت أوروجواي محاولاتها، حيث سدد مارتن كاسيريس من مدى قريب في الشباك قبل 14 دقيقة على النهاية لكن الهدف ألغاه الحكم التشيلي .. والفوز في مونتفيديو هو الفوز الرابع للبرازيل على التوالي في التصفيات ، وأصبحت الدولة الوحيدة ، في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم ، التي تفوز بجميع مبارياتها.

* وفي مباراة أخرى عزز المنتخب الأرجنتيني مسيرته الجيدة في التصفيات بفوز ثمين 2 - صفر على مضيفه منتخب بيرو ،فجر يوم الأربعاء ، في ختام الجولة الرابعة من التصفيات .. ورفع المنتخب الأرجنتيني (راقصو التانجو) رصيده إلى عشر نقاط ليتقدم إلى المركز الثاني بفارق نقطتين خلف نظيره البرازيلي متصدر التصفيات وبفارق نقطة واحدة فقط أمام نظيره الإكوادوري .. وفي المقابل ، واصل المنتخب البيروفي ترنحه في التصفيات الحالية ، ومني بالهزيمة الثالثة على التوالي ليتجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز التاسع قبل الأخير بفارق الأهداف فقط أمام بوليفيا.

* وترجم المنتخب الأرجنتيني تفوقه ، في الشوط الأول إلى هدفين نظيفين ، سجلهما نيكولاس جونزاليس ولاوتارو مارتينيز في الدقيقتين 17 و28 .. وفي الشوط الثاني عاند الحظ النجم الكبير ليونيل ميسي ورفاقه بالمنتخب الأرجنتيني في أكثر من كرة أمام مرمى بيرو لتظل النتيجة كما هي وينتهي اللقاء بفوز التانجو بهدفين نظيفين.

* وواصل المنتخب الإكوادوري انطلاقته الرائعة في التصفيات بفوزه الكبير (6 - 1) على نظيره الكولومبي ، ورفع المنتخب الإكوادوري رصيده إلى 9 نقاط ، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي .. وفشل المنتخب الكولومبي في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي، وتجمد رصيده عند 4 نقاط بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي في التصفيات.

* ومن المنتظر أن تُستأنف التصفيات مرة أخرى في مارس من العام 2021، وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في التصفيات التي تضم 10 منتخبات إلى كأس العالم مباشرة، على أن يخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة مع منافس من قارة أخرى.

* وفي كراكاس، حصدت فنزويلا نقاطها الأولى في التصفيات بعد أن منحها هدف متأخر عن طريق سالومون روندون الفوز 2 - 1 على تشيلي، ووضع جييرمو ماريبان المنتخب الفنزويلي في المقدمة بعد 8 دقائق ورغم أن أرتورو فيدال أحرز هدفه الثالث في مباراتين ليعادل النتيجة لصالح تشيلي ، نجح روندون بهدفه في الدقيقة 81 في قيادة فنزويلا لفوز ثمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى