السقلدي: للسعودية أهداف أمنية في الشمال وأخرى اقتصادية بالجنوب

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال المحلل السياسي والكاتب الصحفي صلاح السقلدي إن للسعودية أهداف أمنية في شمال اليمن وأخرى اقتصادية في الجنوب، مرجحا أن تكون المملكة قد اقترحت على الحوثيين إقامة منطقة عازلة مقابل وقف إطلاق النار.

وأضاف السقلدي في منشور على صفحته بموقع فيسبوك "لا أستبعد صحة ما أوردته اليوم وكالة رويترز بأن السعودية أبلغت الحوثيين في محادثات رفيعة المستوى أنها ستوقع على اقتراح للأمم المتحدة بوقف إطلاق النار على مستوى البلاد إذا وافق الحوثيون على إقامة منطقة عازلة على طول حدودها مع اليمن".

وتابع: "للمملكة العربية السعودية باليمن هواجس أمنية وتطلعات (أطماع) اقتصادية. وهو ما حدا بها إطلاق عاصفة الحزم تحت ذريعة إعادة الحكومة المطرودة إلى صنعاء. أمنياً: فالتخوفات الأمنية السعودية تتركز على حدودها الجنوبية. أي أن ما يشغل المملكة مع الشمال هو الأمن بدرجة رئيسة فضلا عن مشاغل أخرى كرغبتها في إعادة قبضتها للسيطرة على القرار اليمني الذي خرج عن طوعها منذ عام 2014م".

واختتم "اقتصاديا: "تجحظ السعودية بعينها بقوة نحو الجنوب للفوز بمكاسب اقتصادية وترسيخ أقدامها يوما إثر يوم، وهو ما يتحقق لها من المهرة شرقا حتى عدن مرورا بحضرموت لبسط جناحيها من أقصى الشرق حتى الغرب، وللإطلالة النفطية من خلال نافذة على بحر العرب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى