قمة ثلاثية عربية تتعلق بالشأن الفلسطيني في أبوظبي

> ناقش ولي عهد أبوظبي والعاهل البحريني والعاهل الأردني، مسائل تتعلق بالأوضاع الفلسطينية، في قمة ثلاثية جمعتهم بالعاصمة الإماراتية، وفقا لما أفادت به وكالة أنباء البحرين الرسمية (بنا).

حسب الوكالة ذاتها، فإن القادة بحثوا "آخر التطورات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وضرورة تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين".

كانت "بنا" قالت، الثلاثاء، إن قمة ثلاثية تجمع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وملك الأردن عبدالله ابن الحسين الثاني، إضافة إلى ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأكد القادة خلال القمة، على "عمق العلاقات الأخوية والاستراتيجية بين البلدان الثلاث، وسبل الارتقاء بها إلى أعلى المستويات، بما يحقق مصالحها المشتركة".

كما جاء في البيان الذي نشرته الوكالة البحرينية: "ركز القادة على سبل النهوض في مجالات التعاون والتكامل في عدد من القطاعات الحيوية، خصوصا فيما يتعلق بقطاعي الصحة والأمن الغذائي والدوائي، والجهود المشتركة لمواجهة أزمة وباء كورونا وتداعياته الاقتصادية والصحية والاجتماعية".

وأكدوا "أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدان الثلاث حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم القضايا العربية".

كانت وكالة الانباء الإماراتية الرسمية (وام)، قالت إن الشيخ محمد بن زايد، كان في مقدمة مستقبلي ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، الثلاثاء، قبيل يوم واحد من انعقاد القمة الثلاثية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى