جامعة عدن تدين اعتداء على منزل رئيسها وتصفه بالمشين

> عدن «الأيام» خاص

> أدان مجلس جامعة عدن ما تعرض له منزل رئيس الجامعة د.الخضر ناصر لصور من اعتداء وانتهاك ورمي بالحجارة من قبل مجموعة تحاول الالتحاق بالسنة الأولى في الكليات الطبية بالجامع.

وأوضحت الجامعة أنها عقدت اجتماعا استثنائيا طارئا للوقوف أمام الحادثة ومعرفة من يقف خلفها، وقالت في بيان لها أمس: "إننا في مجلس جامعة عدن، إذ ندين هذه الطريقة الهمجية التي أقدم عليها هؤلاء من انتهاك لحرمات المنازل، فإننا نؤكد أن الطرق المثلى للمطالبة بالحقوق -إن وجدت- إنما تتم عبر الأطر الإدارية وفقا للقوانين واللوائح النافذة والمنظمة لأعمال مؤسسات الجامعة، بوصفها الجهة المعنية بالإشراف والتنظيم وإقرار سياسة القبول التي تعمل بكل شفافية ووضوح تام".

وأضاف البيان: "إن من يقوم بهذه الأفعال السيئة اليوم بذريعة المطالبة بالحقوق، لا يمكن له في يوم من الأيام أن يكون مثالاً لشريحة الطلاب والطالبات من منتسبي الجامعة، ولن يعتمد عليهم المجتمع ولن يكونوا عماداً للغد، كما أن من يقف خلفهم ويشجعهم على انتهاج مثل هذا السلوك الشائن لا يمثل قيم المجتمع السوية".

وأعلن مجلس جامعة عدن التضامن المطلق إلى جانب د.الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة، ضد هذا الاعتداء السافر الذي تعرض له منزله، فإننا نطالب السلطات المحلية في العاصمة عدن، وأجهزتها الأمنية بالاضطلاع بواجبها في حماية المؤسسات الحكومية وكوادرها.

وختم البيان: "نؤكد بأن مثل هذه الأعمال لن تثني جامعة عدن، ولا هيئة رئاستها وهيئاتها التدريسية والتدريسية المساعدة وكافة الطواقم الإدارية والفنية، عن الاستمرار في أداء رسالتها وعملها وواجبها التنويري والمعرفي والبحثي. كما نؤكد الانعقاد المستمر لمجلس جامعة عدن، لمواجهة أي تداعيات جراء مثل هذه الاعتداءات المسيئة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى