توتنهام يخوض إمتحان اللقب في مواجهة مان سيتي وغياب صلاح عن ليفربول

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * يخوض توتنهام اليوم إختبارًا هامًا لمعرفة مدى قدرته على المنافسة بجدية على اللقب المحلي الغائب عن خزائنه منذ 60 عاما ، عندما يستضيف مانشستر سيتي في شمال لندن اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة التاسعة من بطولة انكلترا لكرة القدم التي تعاود نشاطها بعد توقف بسبب النافذة الدولية .. ويحتل توتنهام المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن ليستر سيتي المتصدر ، علماً أن 3 نقاط ، تفصل بين صاحب المركز الاول والسادس ، وبالتالي فإن تشلسي وأستون فيلا يملكان فرصة اعتلاء المركز الاول ولو لساعات قليلة عندما يواجهان نيوكاسل وبرايتون توالياً.

* وتدخل الاندية الانكليزية برنامجًا مضغوطاً من المباريات سيشهد خوضها 9 مباريات محليًا من الآن وحتى الثاني من يناير المقبل، واستمتع توتنهام بالصدارة لساعتين في المرحلة الأخيرة وذلك للمرة الأولى منذ 3 سنوات قبل أن يفوز ليستر سيتي على ولفرهامبتون ويستعيدها منه.. ولم يخسر الفريق الذي يشرف على تدريبه المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو في آخر 7 مباريات في الدوري المحلي، ما جعل أنصار النادي ، يتوسمون خيراً بقدرة فريقهم على إحراز اللقب للمرة الأولى منذ 60 عامًا لا سيما في ظل تألق ثنائي خط الهجوم الكوري الجنوبي سون هيونج مين والإنجليزي هاري كين حيث سجل الأول 8 أهداف والثاني 7.

* وبالإضافة إلى مباراة السيتي ، يخوض توتنهام مواجهات قوية في مبارياته الست القادمة ضد تشلسي ، ارسنال ، كريستال بالاس، ليفربول، ليستر سيتي وولفرهامبتون،
أما السيتي فيقبع في المركز العاشر ، متخلفاً بفارق 6 نقاط عن القمة ، لكنه يملك مباراة مؤجلة ، وحصد مان سيتي 12 نقطة من أصل 7 مباريات ، وهي أدنى نسبة للفريق في مستهل الدوري منذ أن تولى الإشراف عليه مدربه الاسباني بيب جوارديولا.

* وستتجدد المواجهة بين مورينيو وجوارديولا للمرة الـ 24 في مسيرتيهما التدريبية ويتفوق الأخير بـ 11 انتصارًا مقابل ستة للبرتغالي ومثلها تعادلات، ويعتبر بيب أكثر المدربين الذين ألحقوا هزائم بالمدرب السابق لريال مدريد الاسباني وإنتر الايطالي وتشلسي .. وبعد بداية متذبذبة ، بسبب قلة الوقت المتوفر للإستعداد للموسم الجديد ، بعد المشاركة المتأخرة في دوري أبطال أوروبا، حيث خرج الفريق من ربع النهائي ضد ليون الفرنسي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد والإصابات ومباريات صعبة، وستكون الرحلة إلى ملعب توتنهام مؤشراً على ما إذا كان السيتي يسير على السكة الصحيحة كما أظهر في المباريات الأخيرة.

* ولم تخسر كتيبة جوارديولا في آخر تسع مباريات ، في مختلف المسابقات ، لكن الفريق واجه عدم فعالية كبيرة أمام المرمى ، بدليل تسجيله هدفًا واحدًا، في كل من مبارياته الخمس الأخيرة محليًا، ويعود ذلك إلى غياب هدافه التاريخي الارجنتيني (سيرخيو أجويرو) ، الذي عاد إلى الملاعب ، من إصابة أبعدته ، أكثر من ثلاثة أشهر ، قبل أن يُصاب مجددًا، بالإضافة إلى عدم استعادة البرازيلي جابريال جيزوس لكامل لياقته البدنية بعد تعافيه من الإصابة .. لكن كلاهما سيكونان متاحين أمام المدرب للخيار بينهما، في حين يستطيع الاعتماد أيضاً على جناحه الاسباني (فيران توريس) ، الذي تألق بشكل لافت ، في صفوف منتخب بلاده ، خلال الفوز التاريخي على المانيا بـ 6 - صفر مسجلاً ثلاثية "هاتريك" رائعة.

* ويخوض ليفربول المثخن بالإصابات ، لا سيما في خط دفاعه ، مباراة صعبة على أرضه ضد ليستر ، بقيادة مدربه السابق الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز ، وبالاضافة إلى غياب المدافع الهولندي الصلب (فيرجيل فان دايك) للموسم بأكمله تقريبًا، والأمر ينطبق على زميله جو جوميز لخضوعهما لعمليتين جراحيتين في الركبة سيغيب الظهير الأيمن ترنت الكسندر - أرنولد لأسبوعين إضافيين ، في حين تعرض قائده جوردان هندرسون للإصابة خلال تواجده مع منتخب انكلترا ولم يعرف بعد ما إذا كانت مشاركته مؤكدة .. في المقابل سيغيب هداف الفريق المصري محمد صلاح المصاب بفيروس كورونا المستجد.. وغاب صلاح عن مواجهتي مصر ضد توجو ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 المؤجلة إلى 2022 جراء جائحة كورونا .. وعلى الارجح سيمتد غيابه ، إلى ما بعد المباراة ضد أتالانتا الايطالي منتصف الاسبوع المقبل ، في دوري أبطال أوروبا .. ويستطيع ليفربول إنتزاع الصدارة ، في حال فوزه على ليستر ، وعدم فوز توتنهام على مانشستر سيتي ، ويتمتع ليفربول بسجل صلب على أرضه في الدوري ، حيث لم يخسر أي مباراة منذ أبريل 2017.

* وستكون الفرصة سانحة أمام مانشستر يونايتد (الرابع عشر) مع مباراة مؤجلة لتحقيق أول فوز له على أرضه عندما يستضيف اليوم السبت (وست بروميتش البيون) صاحب المركز الثامن عشر برصيد 3 نقاط فقط من 24 ممكنة .. ولم يفز الشياطين الحمر ، في أربع مباريات ، خاضوها هذا الموسم ، في قلعة "أولد ترافورد" ، إذ خسروا أمام كريستال بالاس 1 - 3 وتوتنهام 1 - 6 وارسنال صفر - 1 وتعادلوا مع تشلسي سلبًا.

* وفي أبرز المباريات الأخرى يحل أرسنال ضيفًا على ليدز .. وإيفرتون على فولهام اليوم السبت فيما يستقبل ولفرهامبتون فريق ساوثهامبتون المتألق في ختام المرحلة مساء يوم الإثنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى