نابولي لإزاحة ميلان عن الصدارة

> ميلانو «الأيام» أ . ف . ب :

> * يسعى نابولي الثالث إلى إزاحة ميلان عن الصدارة والحلول مكانه ، في حال عدم فوز ساسوولو الثاني على ضيفه فيرونا ، وذلك عندما يستضيفه على ملعب سان باولو في ابرز مباريات المرحلة الثامنة من بطولة إيطاليا لكرة القدم غداً الأحد .. وستكون المباراة مواجهة بين (زميلين سابقين في ميلان) هما جينارو جاتوزو مدرب نابولي والسويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش هداف ميلان والدوري حالياً برصيد 8 أهداف، حيث لعب جاتوزو (42 عاما) ، وإبراهيموفيتش (39 عاماً) سوياً في صفوف ميلان عندما قادا فريقهما إلى إحراز آخر ألقابه في الدوري الايطالي عام 2011 .. ومنذ تلك الفترة سيطر يوفنتوس بشكل كامل على الـ "سكوديتو" الفائز به في السنوات التسع الماضية .. كما أن جاتوزو أمضى في النادي 13 عاماً كلاعب قبل أن يشرف على تدريبه من 2017 إلى 2019.

* ويحتل ميلان المركز الاول بفارق نقطتين عن ساسوولو و3 نقاط عن نابولي الذي لم يخسر أي من مبارياته الـ11 الاخيرة ضد ميلان في مختلف المسابقات، ويعود آخر فوز لميلان على نابولي ، في عقر دار الأخير إلى أكتوبر 2010 في مباراة سجل فيها (إبراهيموفيتش) ، بيد أن نابولي خسر آخر مباراتين له على ملعبه ، كما يخوض المواجهة من دون مهاجمه النيجيري فيكتور أوسيمهن الذي تعرض لإصابة في كتفه ، خلال فترة النافذة الدولية .. بالإضافة إلى المدافع الألباني (السيد هيساي) المصاب بفيروس كورونا، خلال تواجده مع منتخب بلاده .. ورفض (جاتوزو) الحديث مبكراً عن حظوظ فريقه ، بإحراز اللقب للمرة الأولى منذ عام 1990 بقيادة الارجنتيني الأسطورة دييجو مارادونا وقال في هذا الصدد : "لا أحبذ الحديث عن السكوديتو"، مناشداً لاعبيه التحلي بـ "الهدوء" .. وسيخوض ميلان المباراة في غياب مدربه ستيفانو بيولي ومساعده جاكومو موريلي بعد إصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

* ويستضيف يوفنتوس الخامس كالياري ، وهو في حاجة ماسة إلى النقاط الثلاث، ليدخل جدياً في الصراع على القمة، علماً بأنه أحد ثلاثة فرق، لم تخسر حتى الآن إلى جانب ميلان وساسوولو، لكنه فاز في 3 وتعادل في 4 مباريات حتى الآن هذا الموسم .. وفي ظل استمرار غياب قطبي الدفاع المخضرمين (ليوناردو بونوتشي وجورجيو كييليني) ، قد يعود إلى صفوف السيدة العجوز المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت بعد غياب منذ أغسطس الماضي إثر خضوعه لعملية جراحية في الكتف .. وكان يوفنتوس أهدر نقطتين ثمينتين ضد مضيفه لاتسيو في الجولة الأخيرة عندما تقدم عليه 1 - صفر حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، قبل أن ينتزع فريق العاصمة نقطة في الرمق الاخير،

ويسعى (فريق ساسوولو) إلى مواصلة زخمه عندما يحل ضيفاً على هيلاس فيرونا.

* ويأمل فريقا إنترميلان وأتالانتا اللذان تعادلا 1 - 1 في الجولة الاخيرة إلى تحقيق نتيجة إيجابية ، قبل امتحانين صعبين ، لهما الأسبوع المقبل ، ضد ريال مدريد الاسباني وليفربول الانكليزي تواليا في دوري أبطال أوروبا، عندما يلتقيان سبيتسيا وتورينو توالياً .. وحصدت كتيبة أنطونيو كونتي 6 نقاط فقط ، من أصل 15 ممكنة في المباريات الخمس الاخيرة ويتعين على الفريق استعادة نغمة الانتصارات إذا أراد قيادة فريقه إلى إحراز اللقب للمرة الأولى منذ عام 2010 ، عندما أحرز ثلاثية تاريخية ، بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

* ويخوض (فيورنتينا) أول مباراة رسمية بإشراف مدربه الجديد - القديم (تشيزاري برانديلي) عندما يلاقي بينيفينتو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى