برشلونة يُسجل أسوأ نتائج منذ ربع قرن وميسي يقدم مباراة للنسيان

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * يعيش فريق برشلونة فترة تدهور هذا الموسم غير مسبوقة ، على مستوى النتائج خلال ربع قرن ، وذلك بعد خسارته بهدف نظيف أمام أتلتيكو مدريد، ليتراجع إلى المركز العاشر في بطولة الدوري الإسباني .. ودفعت هذه النتائج وسائل الإعلام الإسبانية ، ومنها صحيفة "ماركا" ، لتصف ثورة برشلونة بالوهمية، بعد أن تعهدت إدارة جوسيب بارتوميو بتغييرات جذرية بعد الخسارة الكارثية (8 - 2) من فريق بايرن ميونخ في الموسم الماضي، قبل استقالة المجلس.

* وجمع فريق المدرب رونالد كومان 11 نقطة من إجمالي 24 في منافسات "الليجا"، إذ حقق 3 انتصارات فقط في 8 مباريات مقابل 3 خسارات وتعادلين ، ولم يسجل العملاق الكاتالوني انطلاقة سيئة مشابهة منذ 25 سنة، وبالتحديد منذ إدخال نظام النقاط في موسم 1995 - 1996 باحتساب الفوز بثلاث نقاط، وكانت أقرب انطلاقة متواضعة في موسمي 2002 - 2003 و2003 - 2004 حين جمع الفريق 12 نقطة، بواقع خسارتين وثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات، أي أن وضعه كان أفضل من الآن بفارق طفيف، وفي موسم 2000 - 2001 خسر برشلونة 3 مرات في أول 8 مباريات، لكنه جمع نقاطاً أكثر أيضاً لأنه حقق 4 انتصارات مقابل تعادل واحد ليجني 13 نقطة.

* ومن المحتمل أن تزداد معاناة برشلونة، خصوصاً على المستوى الدفاعي، بعد إصابة جيرار بيكي وسيرجي روبرتو أمام أتلتيكو ، واهتزت شباك "الكاتالوني" تسع مرات في 6 مباريات متتالية في "الليجا"، مما كلفه خسارة 13 نقطة من 18، ووفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، لم ينجح برشلونة في تعويض تأخره في 5 مباريات هذا الموسم، إذ تعادل مرتين مع أشبيلية وألافيس، بينما خسر من ريال مدريد وخيتافي وأتلتيكو بعد التأخر في النتيجة.

* وكان أتليتيكو مدريد ، قد حقق انتصاره الأول على برشلونة ، في دوري الدرجة الأولى الإسباني ، في أكثر من عشرة أعوام ، عندما استغل (يانيك كاراسكو) مساء أمس الأول السبت (خطأ الحارس مارك أندريه تير شتيجن الألماني) ليقود صاحب الأرض ، للفوز 1 - صفر ، في استاد واندا متروبوليتانو ، وافتتح الجناح البلجيكي التسجيل في نهاية الشوط الأول حيث استغل خروج الحارس تير شتيجن وسبقه إلى الكرة ليضعها من بين ساقيه ، ثم سدد في المرمى الخالي .. واستحق أتليتيكو مدريد الفوز ، رغم غياب هدافه (لويس سواريز) الذي أبعدته الإصابة بفيروس كورونا عن مواجهة فريقه السابق.

* وقدم ليونيل ميسي قائد برشلونة (مباراة للنسيان) إذ لم يقدم الكثير ، بينما أهدر أنطوان جريزمان مهاجم أتليتيكو السابق فرصة في كل شوط ليسقط الفريق الكاتالوني للمرة الثالثة هذا الموسم ويتوقف رصيده عند 11 نقطة في المركز العاشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى