مخيم مجاني بعدن لإجراء 220 عملية جراحية

> عدن «الأيام» خاص

>
دشن د. علي عبدالله صالح مدير عام مكتب الصحة العامة بالعاصمة عدن بمعية د. عبد الناصر الوالي عضو هيئة الرئاسة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، ورئيس انتقالي العاصمة عدن اليوم الأحد حفل توقيع اتفاقية مخيم بازرعة الجراحي الأول المجاني، وبتنفيذ نخبة من الاستشاريين والاختصاصيين في مختلف العمليات الجراحية والمجالات الطبية التخصصية الأخرى، وبمشاركة جمعية الجراحيين العلمية بعدن.

وعبر مدير مكتب الصحة عن سعادته لإقامة هذا المخيم الذي سيساعد كثيراً في إجراء العمليات الجراحية للمرضى من الأسر الفقيرة، كما سيمكن المستشفى من تقديم خدماته الجليلة للمواطنين، شاكراً مؤسسة بازرعة الخيرية ومنظمة "أنا طبيب أنا أستطيع"، وجمعية الجراحين في إقامة هذا المخيم.

وأوضح د. ناصر هرهرة مدير مستشفى (22) مايو الجراحي أن المخيم سيستمر من (29 نوفمبر 30 ديسمبر)، ويهدف إلى تخفيف معاناة المرضى من شرائح المجتمع الأشد فقراً، مشيراً إلى أن جميع العمليات الجراحية المختلفة التي سيجريها المخيم ستكون مجاناً.

وقالت د. أروى ناصر عقيل، مديرة مركز بازرعة لتعزيز صحة الطفل وتنمية المجتمع: إن المخيم يتضمن أربعة تخصصات جراحية في الجراحة العامة والتشوهات الخلقية عند الأطفال وجراحة المسالك البولية وجراحة الأنف والأذن والحنجرة، ويستهدف المخيم الحالات التي سيتم اختيارها وفق معايير يتم تحديدها من قِبل لجنة الأطباء المشرفين عن المخيم، التي تتضمن الحالة الاجتماعية، إضافة إلى الحالة الصحية بشكل عام.

أما الأخت دعاء الأهدل، رئيسة مؤسسة أنا طبيب أنا أستطيع أفادت أن العمليات الجراحية ستنفدها نخبة من الاستشاريين الاختصاصيين الجراحين، بمشاركة جمعية الجراحين اليمنيين، موضحة أن المخيم سيجري (700) معاينة للمرضى، فيما سيصل عدد الحالات الجراحية إلى (220) عملية جراحية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى