تشكيل غرفة عمليات ولجنة للكوارث الطبيعية في المعلا

> عدن «الأيام» خاص

>
شكل مدير مديرية المعلا محافظة عدن، عبدالرحيم الجاوي، لجنة للطوارئ والكوارث الطبيعية في المديرية، لمواجهة المنخفض الجوي القادم الذي يهدد عدن وبعض المحافظات الجنوبية.

وقال الجاوي إن لجنة الطوارئ المشكلة ستعمل على مدار 24 ساعة، لمواجهة السيول والأمطار المحتمل قدومها إلى المديرية، مشدداً على الجميع الاستعداد، والعمل كفريق واحد من أجل سلامة المواطنين والممتلكات الخاصة والعامة وتلافياً لأخطاء السيول السابقة.

ووجّه الجاوي مكتب الأشغال وصحة البيئة بالعمل على إزالة السيارات المتوقفة في مجرى السيول فوراً وفتح المناهل الأرضية الخاصة بالمياه والمجاري، وإخراج الأتربة والأوساخ في الشوارع.

كما وجه مدير الكهرباء والدفاع المدني في المديرية بعمل اللازم أثناء هطول الأمطار والسيول، وبتجهيز سيارات شفط المياه من الشوارع وعمل صيانة سريعة لها وشراء قطع الغيار إذا احتاجت، ومن إيرادات المديرية.

ودعا مكتب الأوقاف بالمديرية الخطباء والقائمين على المساجد في المديرية إلى عمل توعية دورية بعد الصلوات الخمس للمواطنين بخصوص الابتعاد على مجرى السيول وإبعاد سياراتهم، وكذلك عدم جلوس الأطفال بالقرب من أعمدة النور بالشوارع أثناء الأمطار، ويجب تعاون المواطنين مع السلطة المحلية.

حضر اللقاء العقيد محمد حسين علي مدير عام مصلحة الدفاع المدني، ومدراء مكاتب النقل والأشغال والعوائق والمياه والكهرباء وصحة البيئة والدفاع المدني في المعلا.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى