أمهات المختطفين: 2 مختطفاً مدنياً ومئات المحتجزين محرومون من حقوقهم

> صنعاء «الأيام» خاص

> قالت رابطة أمهات المختطفين أمس الأول إنها تلقت بلاغاً من سجن معسكر الأمن المركزي بصنعاء يؤكد الاعتداء على المختطفين المدنيين والمحتجزين المقاتلين من قبل الأمنيين الحوثيين التابعين لمشرفي السجن.

وأوضحت أنه تم إخراج المسجونين من العنابر وضربهم بالكيبلات ورشهم بالماء والاعتداء اللفظي عليهم بالسب والشتم، مؤكدة أن هذا لم يكن الاعتداء الأول بل سبقه اعتداء في شهري يناير وفبراير 2020 تعرض فيه المختطفون للتعذيب الشديد وتم رش الماء عليهم في ليالي باردة وضربهم حتى سالت الدماء من ظهورهم وتعرض بعضهم للإغماء، ولا زالت آثار التعذيب باقية على أجساد بعض المختطفين الذين أفرج عنهم.

وأضافت الرابطة في بيانها :"ناهيك عن ظروف الاحتجاز السيئة داخل السجن لـ 32 مختطفاً مدنياً ومئات المحتجزين المقاتلين وسلبهم حقوقهم الطبيعية، حيث تمنع عنهم الزيارات بشكل كامل، ويتم تجويعهم بتقديم وجبات رديئة وغير كافية، ولا تتوفر لهم المياه الصالحة للشرب وخدمات الرعاية الصحية والأدوية".

وجاء في ختام البيان: "إننا رابطة أمهات المختطفين ندين ما تعرض له أبناؤنا المختطفون داخل سجن معسكر الأمن المركزي، ونحمل جماعة الحوثي المسلحة مسؤولية سلامتهم وحياتهم.

وندعو الأمم المتحدة للضغط على جماعة الحوثي المسلحة لتمكين المختطفين في سجن معسكر الأمن المركزي من حقوقهم الطبيعية والقانونية وإطلاق سراحهم بشكل عاجل دون قيدٍ أو شرط، ونطالب بمحاسبة مرتكبي هذه الانتهاكات في حق المختطفين المدنيين وضمان عدم إفلاتهم من العقاب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى