ملاك: أراضي دلتا تبن بلحج خاصة ولا تعود ملكيتها للدولة

> الحوطة «الأيام» خاص

> اعترض ملاك الأراضي والعقارات الخاصة بمديرية تبن بلحج، على إعلان أصدره مؤخرا فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة في المحافظة، اعتبر فيه الأراضي الواقعة بدلتا تبن أملاكا تابعة للدولة، موضحين أن ادعاء الهيئة بشأن أراضي الدلتا باطل شرعا وقانونا.

وفي تصريح صحفي وزعه أمس، وحصلت «الأيام» على نسخة منه، أفاد رئيس جمعية ملاك الأراضي والعقارات الخاصة بمديرية تبن، ياسر عبدالله فضل، بأن الأراضي في دلتا تبن ومنطقة الرجاع، تعود ملكيتها لأهالي الدلتا منذ مئات السنين، مؤكدا أن هذه الأراضي يمتلكها الأهالي بموجب وثائق شرعية وقانونية مسجلة في سجلات المحاكم والنيابة بمختلف درجاتها، وصدرت بها أحكام وقرارات قضائية لمصلحة الأهالي.

وقال رئيس الجمعية: "الإعلان الصادر من فرع هيئة الأراضي، وادعا فيه أن الأراضي في مديرية تبن، تعود ملكيتها للدولة، سوف يتسبب بظهور العديد من المشكلات، التي ستؤثر سلبيا على مجمل الأوضاع داخل محافظة لحج".

وتابع قائلا: "من أبرز المشكلات الناجمة عن هذا الإجراء، العودة مجددا إلى قضايا النزاع على ملكية الأراضي، مما سيؤدي إلى زرع الفتن وسط المجتمع المحلي بمديرية تبن ولحج عموما، وإعاقة عملية التنمية والبناء داخل المحافظة، وهروب المستثمرين، وعرقلة تنفيذ أي مشاريع استثمارية مستقبلية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى