أمن لحج يكشف تفاصيل جديدة عن عصابة تمتهن تجارة المخدرات

> الحوطة «الأيام» خاص

> أوضح المكتب الإعلامي لأمن لحج أن القيادة العامة لشرطة المحافظة تجري التحقيق مع متهمين متورطين بتهريب المخدرات من مناطق مختلفة من البلاد.

وقال المكتب الإعلامي إن وحدات من قوات مكافحة الإرهاب بأمن لحج ألقت منذ أيام القبض على عصابة متخصصة في تهريب المخدرات والحشيش، كان آخرها استدراج وضبط متهم عقب نصب كمين له وبحوزته كمية من الحشيش أثناء محاولته إدخالها إلى عدن.

مصدر أمني بمحافظة لحج أكد خلال تصريح صحفي: "حرص القيادة العامة لشرطة محافظة لحج على محاربة آفة المخدرات والحشيش وإحباط مخططات تجار ومروجي المخدرات الساعين لنشر سمومهم بين أوساط المجتمع"، مشيرا إلى أن رجال مكافحة المخدرات والإرهاب سيقفون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن المجتمع.

وتابع قائلا: "إن الأجهزة الأمنية بكافة تشكيلها لن يتهاونوا في متابعة وإحباط محاولات مرتكبي الجريمة الذين يمتهنون استهداف الوطن بالمواد المخدرة والإطاحة بكل من يتورط في ذلك لنيل الجزاء العادل"، مضيفا "إن الضربات الاستباقية التي تواصل شرطة لحج توجيهها إلى التجار والمروجين تدل على يقظة وجاهزية عناصر أمن لحج في محاربة هذه الآفة".

وحول تفاصيل عملية استدراج متهم وإلقاء القبض عليه كان بحوزته 2 كيلو من الحشيش في منطقة الكراع قال: "بعد ورود معلومات موثوقة المصدر تفيد بمحاولة إدخال كمية من الحشيش إلى عدن عبر شخص يدعى (أ ، ق ، ح) 34 عاما من أبناء محافظة إب، ليتم مباشرة رصد المتهم واتخاذ الإجراءات عبر كمين وإيقافه في منطقة الكراع، وتم ضبط وتفتيش المتهم، إضافة لتفتيش المركبة الخاصة موديل 2002 خاص".

وأضاف المصدر الأمني: "عقب تفتيش المركبة تبين بأنه كان يخفي كمية من الحشيش ووثائق وعقود بيع، وأقر خلال التحقيقات الأولية بأنه تم تسليمه كمية الحشيش من شخص يدعى (أبو أكرم) يسكن في منطقة الحسوة، واستلم الكمية في منطقة جعولة ليلا حيث تقدر قيمتها 600 ألف ريال يمني".

كما أقر المتهم خلال اعترافاته بأنه كان ينوي تسليم هذه الكمية لشخص يدعى (ن، س، ع) وهو يقطن في منطقة دارسعد في العاصمة عدن، وكشف المتهم خلال اعترافه منذ مدة زمنية أنه كانت بحوزته كمية من الحشيش 3 كيلو تقدر قيمتها بمليون ريال يمني لبيعها على شخص آخر يدعى (صابر أبو علي) من مديرية دارسعد قبل أن يقوم صابر أبو علي بتهديده بقوة السلاح وأخذها بالكامل دون دفع قيمتها، بحسب اعترافه.

ويضيف المصدر الأمني: "إن المتهم الذي ألقي القبض عليه بتهمة توريد الحشيش لديه اسمان مستعاران الأول (محمد شفيق أحمد قاسم) والاسم الآخر هو (شفيق أحمد قاسم) ويتعامل مع أحد تجار المخدرات في محافظة البيضاء يدعى عبدالله علي العواضي".

ودعا المصدر الأمني الأجهزة الأمنية بأن يكونوا على أهبة الاستعداد في مختلف مواقعهم، فضلا عن نشاطهم الدؤوب مع مختلف المراكز في عمليات الرصد والمتابعة لكل متهم امتهن المخدرات تجارة وتهريبا وترويجا، ساعيا لإيجاد مصدر ربح أسود منغمس بالجريمة، حد وصفه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى