وحدة عدن يهزم التلال في مباراة افتتاح ملعب الشهيد الحبيشي

> عدن «الأيام» عمار حسن مخشف :

> * أُفتتح عصر أمس الجمعة ملعب الشهيد الحبيشي التاريخي بعدن بإقامة المباراة الكروية الإفتتاحية التي جمعت قطبي الكرة العدنية (التلال ووحدة عدن) ، والتي انتهت بفوز فريق وحدة عدن بهدف دون رد ، في لقاء ودي بمناسبة إعادة الافتتاح الرسمي لملعب الشهيد الحبيشي بعد تأهيله ، والتي نظمتها لجنة مسابقات اتحاد كرة القدم بعدن ، برعاية الأخوين نايف صالح البكري وأحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن بالتزامن مع الإحتفال بالذكرى الـ 53 لعيد الإستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر المجيد.

* في أجواء بهيجة رائعة تزينت جنبات ملعب الشهيد الحبيشي ومدرجاته بكريتر بالألوان الحمراء والخضراء ، التي رفعها مشجعو وعشاق قطبي الكرة العدنية (التلال ووحدة عدن) ، وعلى إيقاع قرع الطبول وأنغام وأهازيج وأغاني رابطة مشجعي الفريقين الكبيرين والتي شدت أنظار الحشود الغفيرة ونالت إعجابهم ، والتي تواجدت في مدرجات الملعب التاريخي سارت وقائع هذه المباراة الجماهيرية الكبرى وفق ما خطط لها من قبل المسئولين ، والتي تمكن من خلالها (فريق نادي وحدة عدن) من الفوز على غريمه التقليدي التلال بهدف مقابل لا شيء.

* وقد بدأت المباراة بصافرة حكم المباراة الدولي خلف اللبني بتبادل الفريقين للهجمات السريعة والخطيرة وكان الأكثر خطورة على المرمى فريق التلال ، ولكن فريق وحدة عدن من هجمة مرتدة سريعة استطاع تسجيل هدف الأسبقية عبر لاعبه (سعدون المحوري) ، وقام التلاليون في ما تبقى من دقائق الشوط الأول ، بانتفاضة هجومية من أجل إحراز التعادل ، لكن مهاجميه أضاعوا العديد من الفرص المحققة ونخص بالذكر مهاجمهم أحمد ماهر ، ولذلك انتهى الشوط الأول بتقدم فريق وحدة عدن بهدف دون رد.

* وفي مطلع الشوط الثاني تمكن فريق نادي التلال من شن هجمات سريعة ، على مرمى فريق وحدة عدن ، لكنه لم ينجح أيضاً في استغلال الفرص ، التي سنحت له ، فيما اعتمد فريق وحدة عدن على اللعب على الهجمات المرتدة الخطيرة ، التي لم تضاعف الغلة ، وفي باقي دقائق المباراة كثف فريق نادي التلال من هجماته السريعة لكن مهاجميه خاصة حسن العنبري وأحمد ماهر (إستمروا في إهدار الفرص التهديفية) ، حيث لم يستغلوا خطورتهم في ما تبقى من دقائق شوط المباراة الثاني ، لتنتهي المباراة بفوز فريق وحدة عدن بهدف الشوط الأول ، وقد أدار هذه المباراة الإفتتاحية طاقم تحكيمي تألف من الإخوة الحكام : الحكم الدولي خلف اللبني ، علاء البدوي ، وجمال عبده .. فيما كان الحكم مقداد علي حكماً رابعاً.

* حضر مباراة افتتاح الملعب كل من: د . عزام محمد خليفة الوكيل الأول لوزارة الشباب والرياضة في عدن، خالد صالح حسين وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة ، محسن بيبك وكيل الوزارة لقطاع المشاريع ، خالد محسن الخليفي رئيس الاتحاد اليمني العام للسباحة والألعاب المائية ، وجدان فضل الشعيبي مدير عام مكتب وزير الشباب والرياضة ، محمد نصر الشاذلي وكيل محافظة عدن ، غسان الزامكي وكيل المحافظة بعدن ، المهندس نعمان شاهر مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن ، فرحان المنتصر مدير عام الإدارة العامة للإعلام بوزارة الشباب والرياضة ، وعدد من المسؤولين الرياضيين والشخصيات الرياضية والإجتماعية.

* هذا .. ويعتبر ملعب الشهيد محمد علي الحبيشي التاريخي الذي يتوسط مدينة كريتر بعدن من أقدم ملاعب كرة القدم في اليمن والجزيرة العربية والخليج العربي ، والوطن العربي ، علماً أنه كان يسمى في بداية ستينيات القرن الماضي (الملعب البلدي) ، والذي كان قد شيد في ذلك الزمن وتم افتتاحه كملعب لكرة القدم ليمارس فيه الجنود وموظفو الحامية والتاج البريطاني آنذاك لعبة كرة القدم.

* الجدير بالذكر أنه تم رسمياً صباح أمس الأول الخميس إفتتاح ملعب الشهيد الحبيشي العريق بحلته الجديدة ، بعد الانتهاء من أعمال مشروع الترميم والصيانة وإعادة التأهيل الذي نفذته وزارة الشباب والرياضة بكلفة بلغت 370 مليون ريال وبتمويل حكومي.

* في الختام نشكر الأخ نايف صالح البكري وزير الشباب والرياضة على جهوده المبذولة في الملعب والإسراع في افتتاحه، وكذا كل القائمين على برنامج تنفيذ مراسم الإفتتاح ، ولا ننسى أن نشكر المقاول (الرياضي) الأخ ياسر حوشب على جهوده في العمل ، وإنجازه بهذه الصورة الجميلة ، والشكر والتقدير والعرفان أيضاً ، لكل من ساهم في إنجاز مشروع إعادة تأهيل هذا الملعب التاريخي لعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى