محافظ عدن يؤكد للهيئة العسكرية متابعة تنفيذ بقية مطالبهم

> عدن «الأيام» خاص

> ثمنت الهيئة العسكرية العليا والقيادة الميدانية للاعتصام أمس، في بلاغ صحفي لها عقب لقاء جمعها بالمحافظ أحمد حامد لملس، جهود محافظ عدن في صرف مرتبات خمسة أشهر لمنتسبي القوات المسلحة.
وبحسب البلاغ، فقد التقت القيادة الميدانية للهيئة العسكرية العليا والاعتصام برئاسة اللواء الركن صالح علي زنقل، رئيس الهيئة قائد الاعتصام مساء الجمعة 27 نوفمبر 2020م بمحافظ عدن أحمد حامد لملس محافظ عدن.

ورحب المحافظ بقيادة الهيئة والاعتصام مثمناً صبرهم وصمودهم وثباتهم في الاعتصام المشروع بما يحمله من مطالب محقة، والذي به تحققت بعض المطالب ذات الأولوية القصوى وهي صرف مرتبات خمسه شهور مارس - يوليو 2020م.

وقال المحافظ: "إننا في الوقت الذي نحترم فيه نضالكم ومشروعية مطالبكم وحقوقكم، فإننا نؤكد لكم بأننا على العهد معكم في العمل الحثيث والدؤوب والصادق لإحقاق حقوق كافة العسكريين والأمنيين، وسنعمل معكم ومع لجنة المتابعة المشكلة من قبل الهيئة برئاسة العميد الركن صالح القاضي لمتابعة تنفيذ بقية المطالب مع الجانب الحكومي والجهات ذات الصلة".

من جانبه، تحدث اللواء الركن صالح علي زنقل، رئيس الهيئة قائد الاعتصام قائلاً: "نجدها فرصة لنتقدم إليكم بخالص الشكر والتقدير وعظيم الامتنان باسم كافة المعتصمين والعسكريين على جهودكم الصادقة مع قيادة الهيئة والاعتصام التي آتت أُكلها، وتم تنفيذها وفق التفاهمات من قبلنا وإياكم".

وأضاف: "نرد لكم الوفاء بالوفاء، وعهد الرجال للرجال، لأننا من الوهلة الأولى لمسنا مصداقيتكم معنا وشعوركم الأخوي بمشروعية وعدالة الاعتصام ومطالب المعتصمين وكافة منتسبي القوات المسلحة والأمن وأسر الشهداء والجرحى في المنطقتين العسكريتين الرابعة والثانية، والتي لم تصرف المرتبات لها شهوراً عديدة من قبل حكومة لم تحترم مسؤولياتها الدستورية والقانونية المناطة بها تجاه الشعب الجنوبي وقواته المسلحة عامة، والتي جعلت من المرتبات وتعطيل المؤسسات الخدمية سلاحاً رخيصاً للعقاب الجماعي والتجويع والتركيع".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى