مصرع 3 أطفال غرقا خلال رحلة مدرسية من لحج إلى عدن

> الحوطة «الأيام» خاص

> لقي ثلاثة أطفال أمس مصرعهم غرقاً، فيما نجا رابع أثناء ممارستهم للسباحة في ساحل البريقة غرب عدن.

وكان الأطفال في رحلة لمدرسة خاصة قدمت من مدينة الحوطة بلحج شارك فيها عشرات الأطفال.

وقالت مصادر محلية: إن مسعفين حالوا إنقاذ الأطفال الغريقين ونقلهم إلى مستشفى المصافي بي بي، إلا أنهم فارقوا الحياة على إثرها، وهم الأطفال علي عادل علي عبيد يدرس في الصف الثامن، علي خالد عبدالجبار يدرس في الصف السادس، محمد حمدي النوم يدرس في الصف، فيما تم إنقاذ طفل من الغرق.

الطفلين   علي خالد و علي عادل
الطفلين علي خالد و علي عادل

وقالت مصادر محلية: إن عشرات الأطفال خرجوا برحلة مدرسيه نظمتها مدرسة شمس الأهلية الخاصة بالحوطة إلى مدينه عدن، إلا أنها تحولت إلى فاجعة.

مصدر تربوي قال لـ«الأيام»: إن إدارة المدرسة لم تبلغ إدارة التربية في المديرية بتنظيم الرحلة، مشيراً إلى أن الموقع الذي توجه إليه الرحلة الطلابية يعد من أخطر الأماكن، وفيه تحذيرات بعدم السباحة.

مدرسة شمس الأهلية الخاصة بالحوطة
مدرسة شمس الأهلية الخاصة بالحوطة

وكلف د. محمد سعيد الزعوري، مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، لجنة للتحقيق بالحادث مكونة من محمد الصماتي، مدير إدارة الشؤون القانونية، رئيساً، وعضوية عدنان سعيد علي، مدير إدارة الإعلام التربوي، عبدالباسط السالمي، مدير إدارة الرقابة والتفتيش، شيخ يحي ثابت، مدير إدارة التعليم الأهلي، أرزاق العديني، رئيس قسم الشؤون القانوني بتربية الحوطة.

وحدد التكليف مهام اللجنة بالتحقيق لتحديد المسؤولية التقصيرية التي أفضت إلى حدوث واقعة غرق ووفاة لتلاميذ من مدرسة شمس النقيب، وتحديد المتسببين فيها، والرفع بالنتائج خلال يومين من تاريخه.

وقال مكتب التربية بالمحافظة: إن الأوساط التربوية والتعليمية بمحافظة لحج فجعت ظهر اليوم بحادث غرق ثلاثة تلاميذ كانوا في رحلة مدرسية نظمتها مدرسة شمس النقيب الأهلية للتعليم الأساسي بالحوطة صباح أمس السبت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى