ثلاثية محرز تقود السيتي لافتراس بيرنلي و"الفار" يغتال فرحة صلاح أمام برايتون

> لندن «الأيام» خاص :

> * حقق مانشستر سيتي فوزا ساحقا على ضيفه بيرنلي (5 - 0) أمس السبت ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل الجزائري رياض محرز ثلاثية (5 و22 و69)، مقابل هدف واحد لبنجامين مندي (41)، وفيران توريس (66).

* ووفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن الهدف الثالث للجزائري رياض محرز هو رقم 102 ، الذي يساهم في تسجيله خلال مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز ، بواقع 61 هدفا و41 تمريرة حاسمة .. وبذلك ، أصبح رياض محرز سادس لاعب إفريقي ، يصل إلى هذه المئوية في البريمير ليج، بعد الإيفواري ديدييه دروجبا، والتوجولي إيمانويل أديبايور، والنيجيري ياكوبو، والسنغالي ساديو ماني، والمصري محمد صلاح .. ورفع مانشستر سيتي ، رصيده بهذا الفوز إلى 15 نقطة ، في المركز الثامن ، وله مباراة مؤجلة ، بينما تجمد بيرنلي عند 5 نقاط ، في المركز السابع عشر.

* وفرض برايتون التعادل على ضيفه ليفربول (1 - 1) ، في المباراة التي احتضنها ملعب فالمر أمس السبت أيضاً .. وسجل هدف ليفربول ديوجو جوتا (60) ، بينما سجل هدف برايتون باسكال جروس (93) .. وبتلك النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى 21 نقطة، ليرتقي إلى صدارة جدول الترتيب، بينما رفع برايتون رصيده إلى 10 نقاط في المركز الـ 16.. ووفقا لما ذكرته شبكة "أوبتا"، فإن هذه أول مباراة يفقد فيها ليفربول نقاطا بالبريميرليج بعد هدف في مرماه ، خلال الوقت بدل الضائع، منذ أغسطس العام 2017، عندما سجل ميجيل بريتوس، هدف التعادل لصالح فريقه واتفورد في مرمى الـ "ريدز" (3 - 3).

* كما أشارت الشبكة ، إلى أن ليفربول فقد 6 نقاط هذا الموسم في مباريات ، كان فيها متقدما بالنتيجة ، أي أكثر مما فقده بهذه الطريقة خلال الموسم الماضي بأكمله (5 نقاط)،

وحرمت تقنية الفيديو المساعد للتحكيم، نجم ليفربول محمد صلاح ، من هدف ، وتلقى صلاح تمريرة طويلة لينطلق بالكرة وينفرد بالمرمى ، ويضع الكرة بهدوء من فوق جسد الحارس الأسترالي مات رايان في الدقيقة 35.. لكن الحكم وبعد الاستعانة بتقنية الفيديو (فار) ، قرر إلغاء الهدف ، حيث أوضحت التقنية من خلال قياساتها الدقيقة بأن قدم صلاح كانت متقدمة بمسافة غير مرئية أمام آخر مدافع من برايتون.

* وكان صلاح يمني النفس في احتساب الهدف ، من أجل رفع رصيده على لائحة الهدافين ، حيث يحتل حاليا المركز الثالث بالاشتراك مع مهاجم ليستر سيتي جايمي فاردي برصيد 8 أهداف لكل منهما، بفارق هدفين وراء المتصدر مهاجم إيفرتون دومينيك كالفرت - لوين .. وقلل مدرب ليفربول يورجن كلوب ، من شأن حادثة شعور مهاجمه محمد صلاح بالغضب بعد استبداله في منتصف الشوط الثاني، ويدخل مكانه السنغالي ساديو ماني .. وبدت معالم الغضب واضحة على وجه صلاح عند استبداله ، وتجاهل كلوب لدى خروجه من الملعب، وجلس على مقاعد البدلاء ومعالم الامتعاض جلية على وجهه.

* وقال كلوب في تصريحات لشبكة "بي تي سبورت" عقب انتهاء اللقاء : "إذا كان محمد صلاح يبتسم وهو يغادر الملعب ، فحينها يكون هناك أمر غير صائب ، يجب أن نكون حذرين، إنه لا يحب ذلك ، لكن هكذا هو الأمر" .. وتحدث كلوب عن قرارات الحكم بالاستعانة بتقنية الفيديو والتي ألغت لفريقه هدفين ، واحتسبت لبرايتون ركلتي جزاء سجل منها هدفا واحدا .. وقال المدرب الألماني : "تحاولون إيجاد العناوين، الحكم أطلق صافرته، تحاولون دائما في كل مرة ، اليوم أقول إنها ليست ركلة جزاء، ماذا تريدون مني أن أقول؟ قلت إنها ركلة جزاء بعدما أطلق الحكم صافرته، وبعد مشاهدتي للقطة".

* وأضاف: "لا يمكنني أن أكون أكثر فخراً من الشبان ، للطريقة التي لعبوا بها اليوم ، عانينا قليلا في نصف الساعة الأول مع الخط الخلفي الجديد ، لأننا لم نعد إلى العمق بالوقت المناسب، قمنا بحل المشكلة لكن في الشوط الثاني عانينا من بعض المشاكل مع الطاقة ، فيما يتعلق بالأهداف ، كنا مميزين ، هدف صلاح كان رائعا، رأسية ماني كانت مميزة، إنها أوقات صعبة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى