رئيس الوزراء: إعلان الحكومة و"الشق العسكري" في مرحلتهما الأخيرة

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال رئيس الوزراء، د. معين عبدالملك إن خطوات تشكيل الحكومة الجديدة وتنفيذ الشق العسكري والأمني من آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، وصلت إلى مرحلتها الأخيرة بمتابعة وإشراف من قبل السعودية.

وأشار إلى أن الحكومة الجديدة ستكون مهمتها كبيرة في تقديم حلول على الأرض وتخفيف معاناة الشعب في مختلف الجوانب.

جاء ذلك خلال لقائه، أمس الأحد، سفير روسيا لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، الذي ناقش معه المستجدات على الساحة الوطنية، ومنها ما يتصل بالخطوات النهائية الجارية لاستكمال تشكيل الحكومة الجديدة ضمن تطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض بجميع جوانبه السياسية والعسكرية والأمنية، وفق ما ذكرته وكالة سبأ الحكومية.

كما تم استعراض جهود المبعوث الأممي لتحريك العملية السياسية والتي تقابل بتصعيد عسكري من مليشيات الحوثي واستهدافها المتكرر للمدنيين والملاحة الدولية، والدور المطلوب من المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن للضغط عليها للتعاطي الإيجابي مع التحركات الأممية.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على حرص الحكومة وبقيادة رئيس الجمهورية على إحلال السلام والتعامل بإيجابية مع الجهود الأممية والدولية الساعية لذلك.. لافتا إلى أن كل التصرفات والأعمال الحوثية تؤكد عدم جديتها في الحل السياسي ومضيها في تنفيذ أجندة داعميها لابتزاز المجتمع الدولي.. مثمنا الدور الروسي الداعم والمستمر للشرعية وعملية السلام.

بدوره، جدد السفير الروسي دعم جهود المبعوث الأممي لإحلال السلام في اليمن، وكذا تشكيل الحكومة الجديدة، معربا عن ثقته في أن تشكيل الحكومة الجديدة سيمثل انفراجة مهمة في الجوانب المختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى