في دوري أبطال أوروبا .. فرصة للريال وليفربول للتأهل وإنتر ميلان في خطر

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * لا خيار أمام إنتر الايطالي سوى الفوز في مباراته المصيرية والصعبة أمام مضيفه المتصدر الألماني بوروسيا مونشنجلادباخ في الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة ، من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء، في أمسية يتطلع خلالها كل من : ريال مدريد الإسباني وليفربول الانجليزي لحجز مكانه في الدور ثمن النهائي.

* وفي المجموعة الثانية، يجد المدرب أنتونيو كونتي نفسه تحت الضغط مجددًا بعد أن حصد فريقه نقطتين فقط من المباريات الأربع الأولى، حيث سقط تواليًا أمام ريال مدريد في الجولتين الأخيرتين ويتذيّل الترتيب خلف شاختار دانيتسك الأوكراني (4 نقاط) ، النادي الملكي (7 نقاط) ، وموشنجلادباخ (8 نقاط) .. وسيكون إنتر ميلان بحاجة إلى "أعجوبة" لتجنب الخروج من المسابقة القارية الأهم للموسم الثالث تواليًا ، لا سيما وأن مصيره لن يكون بيده حتى ولو فاز بآخر مبارتين ، إذ سيتعين عليه انتظار النتائج الأخرى .. وقد انتهت المباراة الأولى بين الفريقين بالتعادل 2 - 2 في "جوزيبي مياتسا" الشهر الفائت حيث سجل البلجيكي روميلو لوكاكو هدفي النيراتسوري.

* وعرف مدرب تشلسي الانجليزي ويوفنتوس السابق الذي وصل إلى رأس الجهاز الفني لإنتر ميلان مطلع الموسم الفائت الفشل قاريًا في مسيرته كمدرب حتى الآن ، بعد أن توج باللقب عندما لعب لصفوف البيانكونيري في موسم 1995 - 1996، إلا أن أفضل نتيجة حققها من مقاعد البدلاء مع الأندية الكبرى كانت قيادته يوفنتوس إلى ربع النهائي في موسم 2012 - 2013، وبلغ مع النادي اللندني دور ثمن النهائي في 2017 - 2018، إلا أنه مهدد الآن بالخروج من الدور الأول للمرة الرابعة في مسيرته.

* وبعد الخسارة في الجولة السابقة أمام ريال مدريد ، أراح فريق إنتر ميلان مدربه قليلاً بفوزه خارج ملعبه على ساسوولو مفاجأة الموسم 3 - 1 في الدوري السبت ، ليرتقي إلى الوصافة خلف الجار والغريم ميلان .. وأشاد مالك النادي الصيني (ستيفن تشانغ) بكونتي ، واصفاً إياه بـ"قائد حقيقي" ، مضيفًا أن "هدف الموسم الماضي كان البدء في تكوين ذهنية ما ومن ثم تقليص الفارق مع منافسينا" .. ويُذكر أن إنتر أنهى الموسم الفائت وصيفًا ليوفنتوس في "سيري أ" بفارق نقطة يتيمة ووصيفًا لإشبيلية الاسباني في الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

* في المباراة الاخرى ، سيكون بطل اسبانيا والمتخصص في المسابقة مع 13 لقبًا قياسياً بحاجة إلى الفوز على مضيفه شاختار دانيتسك لضمان بلوغ ثمن النهائي إلا أن فريق العاصمة الريال يدرك جيدًا مدى صعوبة المهمة بعد أن حقق بطل أوكرانيا المفاجأة وأسقطه في عقر داره 3 - 2 في المرحلة الافتتاحية.

مصير ليفربول في يده
* وسقط ليفربول بشكل مفاجئ على أرضه في ملعب "أنفيلد" أمام أتالانتا الايطالي (صفر - 2) الاسبوع الماضي بعد أن اكتسحه في برجامو بخماسية نظيفة في الجولة الثالثة، وستتجدد الفرصة أمامه لبلوغ الادوار الاقصائية في حال فوزه على ضيفه أياكس امستردام الهولندي .. ويدخل بطل أوروبا 6 مرات آخرها عام 2019، المباراة وهو في صدارة المجموعة الرابعة مع 9 نقاط أمام أياكس الثاني ، وأتالانتا الثالث (كلاهما 7 نقاط) ، حيث يكفيه التعادل لبلوغ الدور الثاني أيضًا ، في حال خسارة فريق مدينة برجامو أمام ضيفه ميتيلاند في سيناريو قد لا يكون واقعيًا بعد أن مني الفريق الدنماركي بأربع هزائم .. أما في حال فوز كل من أياكس وأتالانتا، فستعد المواجهة المرتقبة بينهما في الجولة الاخيرة في التاسع من ديسمبر في ملعب "يوهان كرويف أرينا" بصراع قوي بعد تعادلهما 2 - 2 ذهابًا.

أتلتيكو يصطدم ببايرن
* رغم بلوغ حامل اللقب بايرن ميونيخ الدور الثاني مع ضمان صدارة المجموعة الاولى ، إلا أن دوره لا يزال محوريًا في تحديد مصير الاندية الاخرى ، أبرزها مضيفه أتلتيكو مدريد الاسباني في المباراة على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" .. وسيكون فريق العاصمة الذي قدم أداء مخيبًا قاريًا هذا الموسم ، رغم تألقه محليًا حاصداً خمس نقاط فقط من أربع مباريات ، مطالبًا بالفوز أمام العملاق البافاري وسيضمن تأهله في حال حصده النقاط الثلاث مقابل تعادل أو خسارة لوكوموتيف موسكو الروسي (الثالث مع 3 نقاط) مع ضيفه ريد بول سالزبورج النمسوي .. إلا أن مهمة رجال المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني ، لن تكون سهلة أمام بايرن ، الذي حقق الفوز في المباريات الـ15 الأخيرة في دوري الأبطال (رقم قياسي في البطولة)، علمًا أنه اكتسحه برباعية نظيفة في المرحلة الافتتاحية على ملعب "أليانز أرينا".

بورتو للحاق بمان سيتي
* وفي المجموعة الثالثة ، ستكون نقطة كافية لبورتو البرتغالي (الثاني مع 9 نقاط) ، للحاق بفريق مانشستر سيتي (12 نقطة) ، إلى الدور المقبل عندما يستضيفه على ملعب "دراجاو" .. أما في حال خسارته أمام فريق المدرب الاسباني بيب جوارديولا، سيبلغ الدور الثاني في حال هزيمة أو تعادل أولمبياكوس الثالث (3 نقاط) أمام مضيفه مرسيليا الفرنسي الذي خسر مبارياته الـ 13 الأخيرة في دوري الأبطال .. ورغم ذلك، فإن الفريق الجنوبي سيكافح من أجل المركز الثالث المؤهل إلى المسابقة الرديفة يوروبا ليج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى