مصرع 8 سعوديين بمأرب وسقوط "باليستي" في صعدة

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أفاد الجيش اليمني الخاضع لسيطرة الحوثيين أن 8 جنود سعوديين قتلوا بهجوم صاروخي استهدف غرفة العمليات المشتركة في معسكر تداوين الواقع تحت سيطرة التحالف العربي في محافظة مأرب.

وزعم المتحدث العسكري للجماعة، يحيى سريع، أن الهجوم الذي تم بصاروخ من طراز "بدر p" قد أسفر، ليل أمس الأحد، عن مقتل 8 جنود سعوديين وإصابة 7 آخرين، وتسبب في حالة إرباك، وفقا لما جاء في بيان نشره على حسابه الرسمي في موقع "تويتر".

وفي السياق أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي أن جماعة الحوثي أطلقت صاروخا باليستيا صباح أمس من محافظة عمران وسقط داخل محافظة صعدة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، أن المليشيا الحوثية أطلقت صاروخاً باليستياً من محافظة عمران باستخدام الأعيان المدنية لمكان الإطلاق وسقط بعد إطلاقه داخل الأراضي اليمنية في محافظة صعدة.

وقال العميد المالكي إن الجماعة الحوثية "مستمرة بانتهاكها للقانون الدولي الإنساني بإطلاق الصواريخ الباليستية وسقوطها عشوائياً على المدنيين وكذلك التجمعات السكانية والتي تهدد حياة المئات من المدنيين"، مؤكدا أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستواصل اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات النوعية لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى