يونايتد يواجه سان جرمان وتشيلسي يتحدى اشبيلية وقمة حاسمة بين دورتموند ولاتسيو

> لندن «الأيام» متابعات :

> * تشهد منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة ، من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا ، نكهة خاصة ، إذ تجمع المهاجم الدولي الأوروجوياني (إدينسون كافاني) بفريقه السابق ، حين يحل باريس سان جرمان الفرنسي ضيفاً على مانشستر يونايتد الإنجليزي ، فيما سيكون ملعب "سيجنال أيدونا بارك" مسرحاً للقاء مرتقب وحاسم للتأهل بين بوروسيا دورتموند الألماني ولاتسيو الإيطالي.

* ويتواجه كافاني مع الفريق الذي دافع عن ألوانه منذ 2013 ، وتوج معه بلقب الدوري المحلي ست مرات ، والكأس أربع مرات ، وكأس الرابطة ست مرات ، وأصبح هدافه التاريخي، وذلك في مباراة مهمة للفريقين اللذين لم يضمنا حتى الآن بطاقة العبور إلى ثمن النهائي، ويدور اللقاء على ملعب "أولد ترافود" ، ويتصدر يونايتد ترتيب المجموعة بتسع نقاط ، وبفارق ثلاث نقاط عن كل من سان جرمان ، ولايبزيج الألماني ، الذي يحل بدوره ضيفاً على باشاك شهير التركي الأخير (3 نقاط) .. ويدخل كافاني اللقاء الذي يحتاج فيه مان يونايتد إلى الفوز لضمان تأهله، كما أن التعادل قد يكون كافياً في حال عجز لايبزيج عن حسم مباراته في تركيا، بمعنويات مرتفعة جداً بعد أن قاد "الشياطين الحمر" الأحد الماضي كبديل حيث حول تخلفهم أمام ساوثهامبتون 0 - 2 إلى فوز بـ 3 - 2 في الدوري المحلي بتسجيله هدفين وتمريرة كرة الهدف الثالث.

* ويحل فريق تشيلسي الإنجليزي ضيفا ثقيلا على نظيره الإسباني إشبيلية، وتعادل الفريقان سلبيا في لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين في أكتوبر الماضي في اللقاء الذي أقيم على ملعب ستامفورد بريدج معقل البلوز .. ويعتلي إشبيلية ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط ، متفوقا بفارق الأهداف عن تشيلسي ، الذي يحل وصيفا برصيد 10، فيما يتواجد كراسنودار في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة ، ويتذيل رين الفرنسي المجموعة برصيد نقطة أيضا .. ويدخل الفريقان اللقاء بحثا عن تحقيق الفوز وعرقلة كل منهما الآخر من أجل الانفراد بصدارة المجموعة بعدما تأهل الفريقان رسميا للدور التالي، وعلى ملعب "سيجنال إيدونا بارك" ، وضمن المجموعة السادسة ، يتواجه دورتموند مع ضيفه لاتسيو باحثا عن تحقيق ثأره بعد خسارة الذهاب 1 - 3، وضمان تأهله إلى ثمن النهائي ، بما أنه يتصدر بفارق نقطة عن الفريق الإيطالي و5 نقاط عن كلوب بروج البلجيكي الذي يستضيف زينيت سان بطرسبورج الروسي (نقطة واحدة).

* وفاز دورتموند بجميع مبارياته الثلاث ، منذ أن سقط في العاصمة الإيطالية ، خلال الجولة الافتتاحية في 20 أكتوبر ، وهو سيضمن بطاقته في حال الفوز ، كما أن التعادل سيكون كافيا للفريقين في حال عجز كلوب بروج عن العودة من روسيا بالنقاط الثلاث .. وتشكل المباراة مواجهة مثيرة بين تشيرو إيموبيلي ، الذي سبق له أن دافع عن ألوان دورتموند، والنرويجي إرلينج هالاند ، اللذين سجلا في لقاء الذهاب .. ويتصدر النرويجي البالغ 20 عاما ترتيب هدافي المسابقة بستة أهداف ، بعد تسجيله ثنائية في الجولة السابقة ضد بروج (3 - 0) ، على غرار إيموبيلي (30 عاما) ضد زينيت (3 - 1).

* وعلى غرار المجموعة الخامسة ، يسعى برشلونة الإسباني إلى فوزه الخامس تواليا ، وضمان صدارته للسابعة ، حين يحل ضيفاً على فيرينسفاروش المجري ، بمعنويات مرتفعة بعد فوزه بمباراتيه الأخيرتين 4 - 0 على دينامو كييف الأوكراني في دوري الأبطال ، وأوساسونا في الدوري المحلي، وبدوره ، يتواجه يوفنتوس، الضامن أيضا لتأهله، مع ضيفه دينامو كييف وهو متخلف بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة ، الذي سيكون خصم "بيانكونيري" الثلاثاء المقبل في الـ "كامب نو" ، ويخوض عملاق تورينو اللقاء وسط ضغط كبير على مدربه الجديد (أندريا بيرلو) إثر التعادل المخيب السبت في الدوري مع بينيفينتو المتواضع 1 - 1 بغياب نجمه البرتغالي (كريستيانو رونالدو) بهدف التقاط أنفاسه وأخذ قسط من الراحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى