ندوة في عدن حول الحماية القانونية للمرأة

> عدن «الأيام» خاص:

> عقدت المفوضية للتنمية والحقوق، اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن، ندوة خاصة بالحماية القانونية للمرأة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، بالتعاون مع ملتقى نساء عدن، ومؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين.

وفي الندوة، أشار نائب وزير الإعلام حسين باسليم، إلى أهمية تسليط الضوء عبر وسائل الإعلام والمنابر المؤثرة لكافة قضايا العنف الذي يمارس ضد المرأة، والتركيز على أهمية الحد من استمرار هذه الممارسات السلبية التي تؤثر على المجتمع عموما، مؤكدا أهمية وجود قوانين صارمة تحد من استخدام كل أنواع العنف ضد المرأة، والتعاون المشترك مع كافة الجهات الحقوقية المحلية والدولية في التصدي لهذه الظاهرة، وإعطاء المرأة كافة حقوقها.

بدوره، أكد مدير عام التعاون الدولي وحقوق الإنسان في وزارة العدل، شهاب أحمد بامطرف، على أهمية محاربة العنف ضد النساء والتصدي لهذه الظاهرة من خلال اتخاذ عدد من الإجراءات التي تهدف إلى دعم وحماية الضحايا من النساء، وزيادة الوعي المجتمعي حول أسباب وعواقب العنف ضد المرأة، والعمل على تغيير المواقف التي لا تدعم التسامح.

وناقشت الندوة التي تأتي ضمن حملة الـ 16 يوم بالتوعية للقضاء على العنف ضد المرأة، ورقتي عمل حول واقع المرأة اليمنية، والحماية القانونية للمرأة في القانون اليمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى