تشكيل لجنة لاستكمال مشروع رابطة رجال الأعمال اليمنيين فى مصر

>  أكد سفير اليمن بالقاهرة الدكتور محمد علي مارم، على دور القطاع الخاص في إعادة صياغة الحياة الاجتماعية والاقتصادية لأي مجتمع، مشيراً إلى التحديات التي واجهها القطاع الخاص في اليمن نتيجة الظروف التي عاشها خلال الفترة منذ انقلاب الميليشيات الحوثية وحتى الآن. وفق الموقع الرسمى للسفارة.

واستعرض خلال لقائه بمجموعة من رجال الأعمال اليمنيين المستثمرين في مصر، ما تعرض له القطاع الخاص من خسائر نتيجة الممارسات التدميرية التي قامت بها الميليشيات الانقلابية تجاه القطاع الاقتصادي، وما نتج عنها من هجرة رأس المال اليمني إلى العديد من دول المنطقة، مشيراً إلى الجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية من أجل الحفاظ على الاقتصاد اليمني وإشراك القطاع الخاص في استعادة الحياة الاجتماعية ومرحلة إعادة الإعمار والتعافي.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة من رجال الأعمال لاستكمال مشروع رابطة رجال الأعمال اليمنيين في مصر.

وأشار مارم إلى دور القطاع الخاص في تنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين، مثمناً التسهيلات التي تقدمها جمهورية مصر الشقيقة لأبناء الجالية اليمنية بشكل عام ورأس المال اليمني بشكل خاص، وانعكاس ذلك على استقبال مصر لجزء كبير من رأس المال المهاجر.

ولفت مارم إلى أن الحكومة الشرعية تعمل على عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في أقرب فرصة، والتي سيتم من خلالها تجديد وتطوير العديد من البروتوكلات والاتفاقات المشتركة في كافة المجالات، مؤكداً أن الشرعية السياسية لبلادنا بقيادة فخامة الرئيس هادي تولي القطاع الخاص جل اهتمامها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى