غضب شعبي يغلق محال التموينات الغذائية بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
شلت الحركة في مدينة الحوطة مركز محافظة لحج أمس الأحد لساعات، إثر إغلاق المحال التجارية أبوابها من عشرات المحتجين الذين دعوا إلى الإضراب، للتنديد بارتفاع أسعار المواد الغذائية والمضاربة بالعملة الوطنية.

محتجون يحرقون إطارات السيارات و يقطعون الطريق
محتجون يحرقون إطارات السيارات و يقطعون الطريق
ومنذ الصباح الباكر قطع محتجون من الشباب وأبناء المدينة الطرق والشوارع وأضرموا النيران في الإطارات، منعا للحركة المرورية وتعبيرا عن غضبهم مما وصلت إليه الحياة المعيشية في المدينة التي بات الجوع يحيط بمئات الناس في الوقت الذي حذرت تقارير أممية من حدوث مجاعة شاملة عام 2021 في اليمن الذي يعاني من الحرب من 6 أعوام.

محتجون يقطعون الطريق
محتجون يقطعون الطريق

وشهدت شوارع مدينة الحوطة أمس توقفا تاما لحركة البيع والشراء بعد إغلاق المحال، فيما شوهد عشرات المواطنين في شوارع المدينة وهم يتجولون، لمحاولة فتح المتاجر لغرض الشراء. كما شوهد مواطنون آخرون في انتظار فتح المحال التجارية وإنهاء ذلك الإضراب.

إغلاق المحلات التجارية بلحج
إغلاق المحلات التجارية بلحج

وفيما طالب المحتجون السلطة المحلية بسرعة معالجة الارتفاعات الجنوبية لأسعار السلع الغذائية، عبر مصدر محلي عن أسفه لقيام المحتجين بإغلاق المحال بالقوة.


وأكد المصدر أن "التعبير السلمي حق مكفول للجميع ولا يمكن منعه، لكن استخدام القوة والتهديد والوعيد لأصحاب المحال التجارية بالإغلاق يعد شكلا غير حضاري للتعبير عن مطالب المواطنين".


وأشار إلى أن مئات المواطنين تضرروا جراء هذا الإغلاق، لافتا إلى أن ارتفاع الأسعار وتدهور العملة يعدان مشكلة في جميع المحافظات المحررة وتحتاج معالجتها إلى قرار مركزي وتدخل دولي لإنهاء هذه الأزمة التي تعصف بجميع المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى