لحج.. تنظيم فعالية باليوم العالمي للمعاق

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> أقامت جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بلحج اليوم الأحد، احتفائية خاصة باليوم العالمي للمعاق في قاعة مكتب الثقافة بمدينة الحوطة تحت شعار "لا يوجد معاق إنما هناك مجتمع معيق"، بدعم من مصنع أسمنت الوطنية، وبحضور عدد من مسؤولي السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني.
وفي الحفل ألقت إحدى الكفيفات كلمة أكدت فيها على الدور الكبير الذي يطلع به ذوو الهمم في المجتمع لتحقيق العديد من الإنجازات العلمية والطموح في الوصول لأعلى المراتب، وطالبت في كلمتها بتقديم الدعم والعون والمساعدة إلى الجمعية للاستمرار بنشاطها.

إلى ذلك، دعا رجل الأعمال حسين عبد الحافظ الوردي كافة الجهات والسلطة المحلية ورجال المال والأعمال إلى الاهتمام بهذه الفئة واعتبارها من أولويات مهامهم.

وقال الوردي: إن محافظة لحج هي منبع الثقافات وتضم كل ألوان الطيف، وبوابة التنمية والسلام والأمان والتعايش، وهي المتنفس الاقتصادي الكبير.

وقدمت في الاحتفائية العديد من الفقرات الفنية الإنشادية وعرض مسرحي من قِبل أعضاء الجمعية، أبرز خلالها العديد من المواهب الإبداعية لدى المعاقين أذهلت الحاضرين.

وكرمت جمعية المكفوفين ومبادرة إنسان العديد من طلاب الجمعية والمتطوعين بشهادات تقديرية، نظير ما قدموا من خدمات في الجمعية، إضافة إلى تكريم الخريجين من الدورات التي نظمتها مبادرة إنسان خلال الأسابيع الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى