القوات الجنوبية تتصدى لهجوم واسع على قعطبة والحشا

> الضالع «الأيام» خاص

> ذكر المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي أمس أن وحدات من القوَّات المُسَلَّحَة الجنُوبيَّة تصدت قبل منتصف ليلة أمس لهجوم واسع للمليشيات الحوثية باتّجاه مواقعها في قطاع بتار جنوب غربي مديرية قعطبة على حدود مديرية الحشاء.

ونقل المركز عن مصدر ميداني في كتائب الشهيد "لعجم" في اللواء السادس مقاومة (لواء الشهيد الشوبجي) أن عناصر من الجماعة هاجمت موقع "السّقَاية" شمال بلدة بَتار، وعززت هجومها بالأسلحة المتوسطة والثقيلة من اتّجاه الشامريَّة وحبيل عبيد شمال شرقي مديرية الحشا، حيث دارت مواجهات شرسة استخدمت فيها قذائف الـRPG، والأسلحة الخفيفة والقنابل اليدوية، وقد تمكَّنت وحدات القوَّات الجنوبيَّة من التصدي لهذا الهجوم وكسره بعد تكبيد المليشيات خسائر بشرية في مواجهات مباشرة.

مصدر في اللواء السادس وآخر في الأول صاعقة أكدا أن المواجهات التي اندلعت في قطاع بتار استمرت لأكثر من نصف ساعة بشكلٍ محتدمٍ، وقد توسعت نحو تباب قليعة بالجهة الغربية وكذلك باتّجاه الجهة الشرقية غرب معسكر الجُبّ.

وكانت المليشيات الحوثية قد استقدمت خلال اليومين الماضيين تعزيزات لعناصرها في حبيل عبيد وحبيل السماعي، وحاولت شنَّ هذا الهجوم من مسارين، الأول من اتّجاه حبيل السَمَاعي والآخر من اتّجاه الشامريَّة شمال شرقي الحشا، بهدف تحقيق أيّ تقدم، إلَّا أنَّها انكسرت كعادتها بعد تكبَّدها خسائر فادحة.

وفي ذات السياق أكد محور الضالع أمس مصرع قناص حوثي بعملية قنص نوعية شمال غرب الضالع نفذتها وحدة قناصة القوات الجنوبية في اللواء السابع صاعقة، موضحاً أن القناص يعد من أهم العناصر الحوثية التي لاقت تدريبا مكثفا على أيدي خبراء إيرانيين، وقد لاقى مصرعه أثناء محاولته القيام بعملية قنص شمال بلدة صُبيرة غرب مديرية قعطبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى