احتمالات التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

> باريس «الأيام» متابعات :

> * تخوض الأندية الـ 32 المشاركة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء . وفي ما يلي احتمالات التأهل إلى الدور ثمن النهائي في المجوعات الثماني:

- المجموعة الأولى : بايرن ميونيخ الالماني (13) ضد لوكوموتيف موسكو الروسي (3) ، وسالزبورج النمسوي (4) ضد أتلتيكو مدريد الاسباني (6) وبالنسبة لبايرن ميونخ فقد ضمن التأهل وصدارة المجموعة .. فيما أتلتيكو مدريد سيتأهل في حال تفادى الخسارة ضد سالزبورج ، وفي حال خسارته سيحل ثالثا وينتقل إلى الدوري الاوروبي،

أما سالزبورج فسيتأهل في حال فوزه على أتلتيكو مدريد .. وسيحل ثالثاً إذا فشل في تحقيق الفوز بموازاة عدم فوز لوكوموتيف على بايرن، ولن يتأهل لوكوموتيف إلا إلى دور الـ 16 .. وسيحل ثالثاً إذا فاز على بايرن وفشل سالزبورج بالفوز على أتلتيكو.

- المجموعة الثانية : ريال مدريد الاسباني (7) ضد بوروسيا مونشنجلادباخ الالماني (8) ، وإنتر الإيطالي (5) ضد شاختار دانيتسك الأوكراني (7).. مونشنجلادباخ سيتأهل إذا تفادى الخسارة أمام الريال ، أو تعادل شاختار مع إنتر .. وسيتصدّر في حال فوزه .. لا يمكنه الحلول رابعاً .. فيما شاختار سيتأهل في حال فوزه على إنتر ، أو إذا انتهت المباراتان بالتعادل وسيتصدر في حال فوزه وخسارة أو تعادل مونشنجلادباخ .. وسيحل رابعاً إذا خسر وتفادى ريال مدريد الخسارة ، وبالنسبة لريال مدريد سيتأهل إذا فاز على مونشنجلادباخ، أو تعادل بموازاة خسارة شاختار ضد إنتر .. وسيتصدر إذا فاز بموازاة فشل شاختار في تحقيق الفوز، وسيحل رابعاً إذا خسر هو وشاختار .. فيما إنتر

سيتأهل إذا فاز على شاختار ولم تنته المباراة الثانية بالتعادل، وسيحل رابعاً إذا لم يفز.

- المجموعة الثالثة : أولمبياكوس اليوناني (3) ضد بورتو البرتغالي (10) ، ومانشستر سيتي الانكليزي (13) ضد مرسيليا الفرنسي (3) ومانشستر سيتي ضمن التأهل وصدارة المجموعة .. فيما بورتو ضمن أيضاً التأهل كوصيف للمجموعة .. أما أولمبياكوس فسيحل ثالثاً إذا لم يحرز مرسيليا نقاطاً أكثر منه ، نظراً لتفوقه بالأهداف المسجلة خارج أرضه في المواجهات المباشرة بينهما .. فيما مرسيليا يجب عليه أن يحرز نقاطاً أكثر من أولمبياكوس لانتزاع المركز الثالث منه.

- المجموعة الرابعة : أياكس أمستردام الهولندي (7) ضد أتالانتا الإيطالي (8) ، وميدتيلاند الدنماركي (1) ضد ليفربول الإنجليزي (12) .. فليفربول ضمن التأهل وصدارة المجموعة .. فيما أتالانتا سيتأهل إذا تفادى الخسارة أمام أياكس .. وسيتأهل أياكس إذا فاز على أتالانتا .. أما ميدتيلاند فسينهي دور المجموعات رابعاً.

- المجموعة الخامسة : تشلسي الانجليزي (13 نقطة) ضد كراسنودار الروسي (4) ، ورين الفرنسي (1) ضد اشبيلية الاسباني (10) .. وتشلسي ضمن صدارة المجموعة والتأهل .. واشبيلية ضمن الحلول وصيفاً والتأهل .. فيما كراسنودار ضمن الحلول ثالثاً والانتقال إلى الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) .. ورين سينهي دور المجموعات رابعاً.

- المجموعة السادسة : لاتسيو الإيطالي (9) ضد بروج البلجيكي (7) وزينيت الروسي (1) ضد بوروسيا دورتموند الالماني (10)، ودورتموند ضمن تأهله إلى دور الـ 16، وسيتصدر إذا فاز على زينيت، إذا انتهت المباراتان بالتعادل، أو أيا تكن نتيجته إذا خسر لاتسيو ضد بروج، وبالنسبة للاتسيو فسيتأهل إذا تفادى الخسارة ضد بروج ، فيما سيتصدر في حال فوزه بموازاة خسارة أو تعادل دورتموند، أو تعادله وخسارة دورتموند، وبروج سيتأهل في حال فوزه على لاتسيو .. أما زينيت فسينهي دور المجموعات في المركز الرابع.

- المجموعة السابعة : برشلونة الاسباني (15) ضد يوفنتوس الايطالي (12) ، ودينامو كييف الأوكراني (1) ضد فرنتسفاروش المجري (1)، وقد ضمن برشلونة ويوفنتوس تأهلهما إلى دور الـ 16 .. وسيتخطى يوفنتوس برشلونة فقط في حال فوزه عليه بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر ، أو بفارق هدفين عدا عن نتيجة 2 - صفر.. ولا يمكن لدينامو كييف أو فرنتسافورش بلوغ دور الـ 16 للحلول ثالثاً ، إذ يجب أن يفوز دينامو كييف أو يتعادل صفر - صفر ، 1 - 1 أو 2 - 2 ، وإلا يكون الانتقال إلى الدوري الاوروبي من نصيب الفريق المجري.

- المجموعة الثامنة: باريس سان جرمان الفرنسي (9) ضد باشاك شهير التركي (3) ولايبزيج الألماني (9) ضد مانشستر يونايتد الانكليزي (9)، وبالنسبة لفريق مانشستر يونايتد فسيتأهل إذا تفادى الخسارة ضد لايبزيج .. وسيتصدر إذا تفادى الخسارة وفشل سان جرمان بالفوز على باشاك شهير .. وسان جرمان سيتأهل إذا تفادى الخسارة ضد باشاك شهير ، أو حتى في حال خسارته وعدم انتهاء المباراة الثانية بالتعادل ، وسيتصدر باريس سان جرمان في حال فوزه .. أما لايبزيج فسيتأهل في حال فوزه على يونايتد ، أو في حال تعادله وخسارة سان جرمان ، وسيتصدر في حال فوزه وفشل سان جرمان بالفوز .. فيما باشاك شهير سينهي دور المجموعات رابعاً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى