افتتاح دورة التحكيم المستجدة لحكام كرة الطاولة بعدن

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> * أفتتحت صباح أمس الإثنين في قاعة مكتب الشباب والرياضة للاجتماعات في عدن فعاليات دورة التحكيم المستجدة لحكام لعبة كرة الطاولة ، والتي ينظمها فرع اتحاد اللعبة بعدن بدعم وتمويل من اللجنة الأولمبية اليمنية وإشراف مكتب الشباب والرياضة بعدن ، والتي تقام في الفترة ما بين 7 و 10 ديسمبر الجاري، حيث يشارك في الدورة والتي تأتي ضمن خطط وبرامج الاتحاد العام 20 متدرباً يمثلون كافة أندية المحافظة ورياضة المرأة والتربية والتعليم ، ويقدم فيها الحكم والمحاضر الدولي صاحب الشارة الزرقاء نوفل الحبيشي بعض المحاضرات النظرية والتطبيقية ، بهدف التعريف بقانون لعبة كرة الطاولة ، بالإضافة إلى عرض أفلام وثائقية عن اللعبة ومستجدات القانون.

* وتهدف الدورة إلى تأهيل الحكام وإكسابهم معارف ومفاهيم جديدة حول لعبة كرة الطاولة ، ومتابعة كل جديد فيها فيما يخص ويتعلق بالتعديلات الأخيرة لمواد قانون الاتحاد الدولي للعبة الجديدة والمستحدثة من أجل اتخاذ القرارات السليمة من قبل الحكم الأول والحكم المساعد في المباريات والمساهمة في الارتقاء والنهوض بمستوى اللعبة بعدن.

* ورحب المهندس محمد عبده حيدر المشرف العام للدورة في مستهل افتتاح الدورة ، بجميع المشاركين والضيوف الكرام ، كما شكر قيادة اللجنة الأولمبية لدعمها المادي للدورة، ومتابعتها الحثيثة لكل الأمور ، والاهتمام المباشر من قبل المهندس نعمان شاهر ، والذي عمل على إنجاح الدورة وإقامتها وإخراجها إلى الواقع ، وهذا يحمل دلالة واضحة على ما يبذله من تفان وجدية في العمل والحرص على إقامة الفعاليات والأنشطة الخاصة بلعبة كرة الطاولة ودوره المساهم في النهوض بها وتطويرها وتوسيع رقعة مزاولتها.

* حضر افتتاح الدورة المهندس نعمان شاهر مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن ولؤي صبري رئيس الاتحاد العام لكرة الطاولة ، والمهندس محمد عبده حيدر أمين عام اتحاد الطاولة بعدن وسكرتير الاتحاد العام للعبة (المشرف العام للدورة) ، والأستاذ القدير نبيل زوقري المشرف المساعد للدورة ، والأستاذة نوال وارس رئيسة لجنة الرياضة النسوية بعدن وعضو لجنة الإشراف على الدورة.

* هذا .. وقد تفقد وكيلا وزارة الشباب والرياضة د . عزام خليفة وخالد صالح والكابتن رائد علي نعمان سير فعاليات الدورة حيث قاموا بتوجيه كلمات تحفيزية حثوا من خلالها المشاركين على الاستفادة القصوى مما يتلقوه في الدورة وعكسه على الواقع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى