مركز العزل بلحج يستقبل أول إصابة بكورونا في الموجة الثانية

> الحوطة «الأيام» هشام العطيري

>
كشف مسؤول طبي في لحج، أمس الاثنين، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في مديرية تبن لمواطن في الستين عاما، فيما أشار إلى أنها أول حالة ضمن الموجة الثانية من الوباء العالمي القاتل.

وقال مسؤول مركز العزل بمستشفى ابن خلدون بمدينة الحوطة بلحج حلمي أحمد أن المركز استقبل أول حالة مصابة بفيروس كورونا ضمن الموجة الثانية من الإصابة التي تشهد انتشار الفيروس في العديد من دول العالم.
وأوضح رئيس المركز أن الحالة المصابة تلقى الرعاية والاهتمام والمتابعة وفقا للضوابط الصحية والإرشادية، مشيرا إلى أن حالة المصاب مستقرة، وتخضع للعناية المركزة.

وفي تصريحه لـ«الأيام» قال مسؤول مركز العزل أن 50 كادرا تمريضيا وفنيا وخدميا يعملون في المركز على مدار الساعة ضمن أقسام الفرز والرقود والعناية المركزة.
 وأشار إلى ذهاب فريق الرصد بالمركز إلى منطقة المصاب ومتابعة المخالطين، وبينت التحاليل عدم إصابتهم إلى هذه اللحظة.

وكان المركز، منذ افتتاحه في شهر أبريل الماضي، قد استقبل أكثر من 168 حالة بينهم 47 حالة وفاة، سجلت منها خلال الموجة الأولى من الوباء 41 حالة موجبة و40 حالة سالبة الفحص، وسجلت 86 حالة اشتباه.
ولاحقا، أعلنت لجنة الطوارئ أمس الاثنين تسجيل 9 حالات اشتباه بالفيروس في محافظات عدن ومأرب وتعز.

وأشار تقرير للجنة إلى أن الإجمالي التراكمي للحالات قد بلغ 6872، فيما بلغ الإجمالي التراكمي للحالات المؤكدة 2078، وبلغ مجمل حالات الوفيات المبلغ عنها المرافق الصحية 606، ومجمل حالات الشفاء بالمحافظات 1382.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى