محافظ عدن يدشن توزيع آليات جديدة لصندوق النظافة

> عدن «الأيام» خاص:

> دشن أحمد حامد لملس محافظ عدن، اليوم الثلاثاء، توزيع 13 شاحنة ضاغطة على مديريات العاصمة، التي تسلمها الصندوق دعماً من الحكومة اليابانية، عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ضمن مشاريع المنحة اليابانية لدعم أدارة المخلفات الصلبة، وإمدادات المياه والصرف الصحي لمدينتي عدن والمكلا، الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).

وفي حفل التدشين، أشاد المحافظ لملس بدعم الحكومة اليابانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لصندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن، مؤكداً أن هذه الدفعة من الشاحنات، ستمثل نقلة نوعية في أداء الصندوق في جانب النظافة.
وأشاد المحافظ بجهود الصندوق للحفاظ على نظافة وجمال مدينة عدن، وتماسك قيادته وموظفيه وعماله في أحلك الظروف، مجدداً وقوفه ودعمه لكل أنشطة النظافة وأعمال التحسين والتشجير للارتقاء بخدمات النظافة في العاصمة.

وكان مدير البرامج ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وليد باهارون، قد استعرض إنجازات مشروع الدعم لإدارة المخلفات الصلبة وإمدادات المياه والصرف الصحي في مؤسسات عدن والمكلا، ومنها 13 سيارة ضاغطة لصندوق نظافة عدن و12 لصندوق نظافة المكلا.
وبهذه المناسبة قام صندوق النظافة بتقديم درع تكريم للحكومة والشعب الياباني وفريق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

الجدير بالذكر أن إدارة النفايات الصلبة هي خدمة أساسية ومهمة تقدمها السلطات المحلية، ومن الضروري تقليل ومنع الآثار السلبية لمخلفات النفايات على صحة الإنسان والبيئة، الذي سيؤدي إلى تحسين التنمية الاقتصادية وتحسين نوع الحياة.
وفي سياق آخر، افتتح محافظ عدن بمعية مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية د. محمد أحمد الحمش ومدير مستشفى عبود د. الخضر صالح، اليوم الثلاثاء، وحدات مركز الغسيل الكلوي بمستشفى عبود العسكري البالغ عددها 15 جهازا ووحدة معالجة مياه الغسيل وبتمويل من المؤسسة الاقتصادية.

وخلال الافتتاح، اطلع محافظ عدن على مدى تجهيزات وحدة الغسيل الكلوي، مشيدا بمستوى التجهيزات الحديثة وما ستقدمه من خدمات للمرضى خلال الفترة المقبلة.
وأكد محافظ عدن وقوف السلطة المحلية إلى جانب الخدمات الطبية العسكرية لما من شأنه تحسين الخدمات الطبية لمنتسبي القوات المسلحة والأمن والمواطنين الذين يواجهون ظروفا صعبة، نتيجة ما خلفته الحرب من تدمير للقطاع الصحي.

وأوضح مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية د. محمد الحمش أن عملية إعادة التأهيل تأتي في إطار توقيع الاتفاقية بين القطاع الطبي للمؤسسة الاقتصادية ودائرة الخدمات الطبية العسكرية في توفير 15 جهاز غسيل كلوي من أجل النهوض بمستوى تقديم الخدمات للمرضي بعد أن تضاءل العمل بالمركز منذ 93 حتى العام 2015.

لافتا إلى أن المركز سيقدم 15 ألف جلسة سنويا للمرحلة الأولى، أي 15 جلسة في اليوم، بمعدل 90 جلسة بالأسبوع، وسيقوم المركز في المرحلة الثانية بغسيل 60 مريضا، أي بمعدل 180 جلسة في الأسبوع، وسيحصل المريض عل ثلاث جلسات أسبوعيا، بمدة تصل إلى 4 ساعات للجلسة الواحدة، مثمنا تفاعل قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ عدن أحمد لملس في دعم وتشجيع الخدمات الطبية العسكرية.

وتقدم الحمش، بجزيل الشكر والامتنان لكل من ساهم ووجه في إعادة تأهيل مركز الغسيل الكلوي، خصوصا القطاع الطبي بالمؤسسة الاقتصادية والشؤون المالية والإدارية بوزارة الدفاع.

وأضاف نائب مدير المؤسسة الاقتصادية العميد عبد الكريم محمد صالح أن "تمويل إعادة تأهيل مركز الغسيل الكلوي بمستشفى عبود العسكري برعاية فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، يأتي في إطار اهتمام المؤسسة الاقتصادية عبر الدائرة الطبية في تعزيز الخدمات الطبية، وفي المقدمة مراكز الغسيل الكلوي، لما من شأنه تقديم الخدمات لمنتسبي القوات المسلحة والمواطنين الذين يواجهون ظروفا صعبة للغاية".

وأشار مدير مركز الغسيل الكلوي د. محمد مسعود ناصر إلى أن الأجهزة ستسهم في تقديم الخدمات لمرضى الغسيل الكلوي خلال الفترة المقبلة، معبرا عن شكره لكل من ساهم في إعادة تأهيل المركز في مثل تلك الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.
حضر الافتتاح مدير عام مكتب الصحة بعدن د. علي عبد الله صالح، ونائبه د. محمد ربيد وعدد من القيادات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى