​تدشين مشروع المساعدات الغذائية مقابل تنمية الأصول في القَطن

> القطن «الأيام» خالد بلحاج

>
دشن أمس بمديرية القطن محافظة حضرموت مشروع المساعدات الغذائية مقابل تنمية الأصول، الذي ينفذه ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بتمويل من برنامج الأغذية العالمي، وذلك بتسليم (39) طاولة دراسية لمدرسة عمار بن ياسر بمنطقة بروج كنتاج لأحد الأصول (ترميم الأثاث) الذي يتضمنه المشروع.

وفي حفل التدشين، أشاد مدير مديرية القطن عبد اللطيف النقيب بعمل المشروع ومستوى الإعداد والتجهيز الذي مثل نقلة نوعية في المجتمع، معدا ذلك فعلا استثنائيا لما يمثله المشروع من قيمة حقيقية وفائدة ملموسة في المجتمع كونه يلبي حاجة المواطن بصورة مباشرة في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد.

ولفت النقيب إلى أن هذا المشروع قوبل باستجابة من السلطة المحلية والمواطنين، مشيراً إلى أن مشروع السلال الغذائية الذي ينفذه ائتلاف الخير في المديرية لم يصل إلى المستوى المطلوب؛ كونه أستهدف فقط 1200 مستفيد من منطقة العنين شرقاً إلى العقاد، آملاً أن يتوسع ذلك المشروع ليشمل كافة مربعات المديرية، التي يصل تعداد سكانها لـ120 ألف نسمة.

بدوره، أعرب نائب مدير المشروع بحضرموت د. عبد المنعم حسن بن معروف، عن سعادته بتدشين المرحلة الثانية من المشروع، مشيراً إلى أن المشروع أستهدف في مرحلته الثانية بمديرية القطن 800 مستفيد بمبلغ شهري 840 مليون ريال يمني، بينما أستهدف في مرحلته الأولى 500 مستفيد.

لأفتاً إلى أن المشروع ينفذ في ست مديريات بالمحافظة منها تريم والقطن بوادي حضرموت والديس الشرقية وأرياف المكلا وحجر وبروم ميفع بساحل حضرموت ويستهدف 5000 مستفيد بهدف الانتعاش الاقتصادي للأسر المحتاجة.

من جانبه، رحب منسق المشروع محسن جعفر الحضرمي بالحاضرين مستعرضاً أهداف المشروع ومراحله ومدته الزمنية والمستهدفين وآلية العمل، مشيراً إلى أن المشروع قد أنطلق في مرحلته الثانية منتصف أكتوبر من العام الجاري، ويشتمل على ثمانية أصول في ترميم الأثاث المدرسي وإزالة الأعشاب وزراعة النخيل ومكافحة سوسة النخيل ورصف السواقي وحمايات مجاري السيول والنظافة وعمل الجابيونات (مصدات السيول).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى